بثلاث تمريرات حاسمة لصلاح.. ليفربول يُقرب ليستر من الهبوط

time reading iconدقائق القراءة - 2
أرنولد يسجل في مباراة ليفربول وليستر سيتي 15-5-2023 - Liverpool Twitter
أرنولد يسجل في مباراة ليفربول وليستر سيتي 15-5-2023 - Liverpool Twitter
دبي -محمود ماهر

عَمق نادي ليفربول من جراح فريق ليستر سيتي بهزيمته بنتيجة 3/0 في ختام مباريات الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم الاثنين، ليصبح فريق الثعالب على شفى حفرة من الهبوط إلى التشامبيونشيب - دوري الدرجة الأولى -.

استقبلت شباك ليستر سيتي لثنائية من لاعب الوسط الإنجليزي كورتيس جونز في الدقيقتين 33 و36 من صناعة النجم المصري محمد صلاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز 2/0.

في بداية الشوط الثاني تحفظ المدرب المؤقت لنادي ليستر سيتي دين سميث على إجراء تغييرات لتعديل أسلوب لعب الفريق في خط الوسط والهجوم.

وانتظر دين سميث حتى الدقيقة 61 ليجري ثلاث تغييرات متتالية بنزول باستون داكا وتيتي ولوك توماس بدلاً من ويلفريد نديدي وهارفي بارنس وريكاردو بيريرا.

لكن محمد صلاح واصل تألقه الكبير بتمهيد كرة أمام أليكسندر أرنولد سجل منها هدف ثالث لليفربول في الدقيقة 71، ليقتل المباراة تماماً على الذئاب، ليحتفل الملك المصري بـ "هاتريك أسيست".

وتسببت هذه النتيجة في تجمد ليستر سيتي في المركز 19 قبل الأخير برصيد 30 نقطة بفارق نقطتين عن إيفرتون صاحب المركز الـ 17، بينما حافظ ليفربول على تقدمه في المركز الخامس برصيد 65 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد، مع مباراة أقل للشياطين الحمر.

ولم يستفد من الجولة 36 في صراع البقاء، سوى نوتنغهام فورست بتعادله مع تشيلسي 2/2، ما ساعده على الصعود للمركز الـ 16 برصيد 34 نقطة بفارق نقطتين عن إيفرتون وثلاث نقاط عن ليدز يونايتد الذي تعادل هو الآخر مع نيوكاسل يونايتد بنفس النتيجة 2/2.

وأمام ليستر سيتي - الفائز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016 مع المدرب الإيطالي الشهير كلاوديو رانييري - زيارة صعبة لملعب نيوكاسل يونايتد في الجولة 37 على ملعب سان جيمس بارك، إذا انتهت بخسارته، وتمكن كل من إيفرتون ونوتنغهام فورست من تحقيق الفوز أمام ولفرهامبتون وأرسنال، سيعلن هبوطه رسمياً.

تصنيفات