فوز ثمين لبايرن ميونيخ في معقل باريس بذهاب ثمن نهائي الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
كينغسلي كومان يرفض الاحتفال بعد تسجيل هدف فوز بايرن ميونخ على باريس 14-2-2023 - Reuters
كينغسلي كومان يرفض الاحتفال بعد تسجيل هدف فوز بايرن ميونخ على باريس 14-2-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

عاد بايرن ميونيخ فائزاً من معقل باريس سان جيرمان بهدف دون رد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء 14-2-2023، ليضع قدماً في الدور ربع النهائي من البطولة.

بسط بايرن ميونيخ سيطرته على المباراة منذ الدقيقة الأولى، رغم مشاركة الثنائي اللاتيني المميز مع باريس سان جيرمان "ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا".

ووصلت نسبة استحواذ بايرن ميونخ لـ 60% وكأنه يلعب على ملعبه "أليانز أرينا" وليس على ملعب حديقة الأمراء في باريس.

وهدد النادي البافاري مرمى باريس بـ 6 تسديدات على مدار 45 دقيقة الأولى، بما في ذلك تسديدتان على الخشبات الثلاث، بينما لم يسدد ميسي ونيمار أي كرة على مرمى الحارس الجديد للبايرن "يان سومر".

وكلل بايرن ميونخ مجهوداته مع بداية الشوط الثاني بتسجيل هدف السبق عند الدقيقة 53 بتسديدة قوية للجناح الدولي الفرنسي "كينغسلي كومان" من داخل منطقة الجزاء، غالط بها الحارس دوناروما الذي تعامل معها بتهاون كبير لتعبر من بين يديه وتعانق الشباك.

وتلقى كينغسلي كومان تمريرة عرضية مُتقنة من الرواق الأيسر أرسلها الظهير الدولي الكندي "ألفونسو ديفيز" لتعبر من فوق سيرخيو راموس وتجد كومان الذي قابلها بتسديدة مباشرة في المرمى.

ورفض كومان الاحتفال بهدفه أمام فريقه السابق، في تصرف مغاير لتصرفه في نهائي أبطال أوروبا 2020 عندما سجل هدف فوز بايرن أمام باريس في البرتغال.

وأنقذ الحارس جانلويجي دوناروما فرصتين متتاليتين من المهاجم الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقيقتين 62 و64، قبل أن يُبعد رأسية قوية من بنجامين بافار الذي حول عرضية من ركنية في الدقيقة 64 على أقصى يسار المرمى.

هدفان من تسلل لكيليان مبابي

أضطر المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان "كريستوف غالتييه" لإجراء بعض التعديلات على تشكيلاته، فبعد سحب أشرف حكيمي وإشراك كيمبيمبي في الخط الخلفي، قام بإخراج كارلوس سولير وزاير إيمري ودفع بهداف الفريق "كيليان مبابي" ولاعب الوسط فابيان رويز.

كيليان مبابي يفشل في هز شباك بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا 14-2-2023
كيليان مبابي يفشل في هز شباك بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا 14-2-2023 - Reuters

وكادت أن تُسفر محاولات باريس سان جيرمان عن هدف التعديل في الدقيقة 74، غير أن كيليان مبابي سقط في مصيدة التسلل أثناء متابعة تمريرة داخل منطقة الستة ياردات.

وتكرر المشهد ذاته مع كيليان مبابي في الدقيقة 83، عندما ألغت تقنية الفيديو المساعد (الفار) هدفاً جديداً له بمتابعة رائعة لتمريرة عرضية قدمها له الظهير البرتغالي نونو مينديز داخل منطقة الستة ياردات.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية سقوط نونو مينديز في مصيدة التسلل بفارق ضئيل عن آخر مدافع لحظة تسلمه لتمريرة رائعة من خلف المدافعين في وسط ملعب بايرن ميونخ.

وشهدت الدقيقة 92 طرد المدافع الفرنسي بنجامين بافار بالبطاقة الصفراء الثانية بسبب تعمده عرقلة ليونيل ميسي على حدود منطقة الجزاء في هجمة واعدة للنادي الباريسي.

ولم يستفد باريس سان جيرمان من النقص العددي للبايرن لأكثر من دقيقتين، حيث أطلق بعدها الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر لصافرة النهاية.

للمزيد من الاحصائيات وارقام عن مباراة باريس وبايرن اضغط هنا

تصنيفات