بايرن يعلن "بداية جديدة": "إشارات تحذيرية" دفعتنا لإقالة أوليفر كان

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ هربرت هاينر خلال مؤتمر صحافي - 28 مايو 2023 - Twitter/@FCBayernEN
رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ هربرت هاينر خلال مؤتمر صحافي - 28 مايو 2023 - Twitter/@FCBayernEN
دبي-الشرق

عزا هربرت هاينر، رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ، إقالة أوليفر كان من منصبه رئيساً تنفيذياً للنادي، إضافة إلى المدير الرياضي حسن صالح حميدزيتش، إلى رصد "إشارات تحذيرية"، دفعت النادي إلى إطلاق "بداية جديدة".

بايرن عيّن يان كريستيان دريسن خلفاً لأوليفر كان، فيما أن منصب صالح حميدزيتش لا يزال شاغراً، بعد دقائق على إحراز النادي لقب الدوري الألماني السبت، للمرة الحادية عشرة توالياً والثالثة والثلاثين في تاريخه.

أوليفر كان أعرب عن خيبة أمله لإقالته من منصبه، وشكا من أن النادي منعه من مرافقة الفريق إلى كولن، والاحتفال مع اللاعبين بإحرازهم لقب الدوري، بعد فوزهم على كولن 2-1 وتعثر بوروسيا دورتموند على أرضه أمام ماينز 2-2.

"عامل استقرار"

وعقد هاينر ودريسن مؤتمراً صحافياً الأحد، لشرح ملابسات القرار، قال خلاله هاينر: "ناقشنا الأمور مع المدراء والمجلس الإشرافي. رأينا بعض الإشارات التحذيرية ونتيجة لذلك قررنا أن نطلق بداية جديدة، فأقصينا أوليفر كان وحسن صالح حميدزيتش".

وأضاف: "يان كريستيان دريسن يعرف النادي من الداخل والخارج، ويُقدّره جميع زملائنا وهو عامل استقرار. ويسعدنا انضمامه إلى مجلس الإدارة، بوصفه رئيساً تنفيذياً. ما زلنا نبحث عن خليفة (لصالح حميدزيتش) في منصب المدير الرياضي".

وزاد هاينر أن المسؤول السابق في بايرن كارل هاينز رومينيغه "قدّم الكثير لهذا النادي وهو معروف في كرة القدم الأوروبية"، مضيفاً: "سنعمل معه عن كثب مرة أخرى، وسنقترح الثلاثاء انضمامه إلى مجلس الإشراف".

هاينر أكد أن المدرب توماس توخيل سيبقى في منصبه، قائلاً: "لا أفهم لماذا لا يستمر كمدربنا. نحن مقتنعون تماماً بتوماس توخيل، إنه أحد أفضل المدربين في أوروبا. تحدثت إليه الجمعة، وكان متفهّماً جداً".

"علاقة ثقة"

دريسن أشار إلى أنه أعدّ "خطة مختلفة" لحياته، مضيفاً: "مررت ببعض السنوات الرائعة، وكان مجيئي إلى هنا قبل عشر سنين أحد أفضل القرارات التي اتخذتها إطلاقاً. عليك التفكير بتغيير خططك، عندما يحدث أمر مشابه يمسّ قلبك".

وشكر مجلس الإدارة "على هذه الفرصة"، وتابع: "الأسابيع القليلة المقبلة لن تكون سهلة بالتأكيد، لكنني أتطلّع إلى البدء" بالعمل.

وزاد: "كنت في هذا النادي لعشر سنين، لذلك فأنا وجه قديم. العمل الجماعي والصداقة الحميمة هما أمران مهمان جداً بالنسبة إليّ، وهذا يبدأ من القمة. إنه أمر أساسي أن نُظهر علاقة ثقة وثيقة مع أعضاء مجلس الإدارة ومجالس الإشراف".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات