بالأرقام.. "ماركا" تكشف نفقات برشلونة السنوية على الحكام

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس السابق لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو خلال مؤتمر صحافي في ملعب "كامب نو" - 5 يوليو 2019 - AFP
الرئيس السابق لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو خلال مؤتمر صحافي في ملعب "كامب نو" - 5 يوليو 2019 - AFP
دبي-الشرق

قالت صحيفة "ماركا" إن التحقيقات التي تجريها السلطات الإسبانية في "قضية نيغريرا" تشير إلى أن الحكم السابق ونجله تقاضوا أكثر من 7.5 مليون يورو من نادي برشلونة الإسباني.

وعلى مدار 17 عاماً، في الفترة بين 2001 و2018، حصلت شركة مملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا الذي كان يعمل نائباً للجنة الحكام الإسبانية، وشركة أخرى مملوكة لنجله، على أموالٍ من برشلونة الإسباني، وقال النادي إنها مقابل "استشارات تحكيمية".

وخلال الفترة بين 2001 و2018، تولى رئاسة برشلونة كل من.. خوان غاسبارت وخوان لابورتا (الولاية الأولى) وساندرو روسيل وجوزيب ماريا بارتوميو.

وحصلت "ماركا" ، الخميس، على نسخة من تقرير المدعي العام تكشف تفاصيل الأموال التي دفعها برشلونة لنيغريرا ونجله.

في البداية، لم تكلف تلك "الخدمات" النادي الكتالوني أكثر من 72.924 يورو خلال حقبة غاسبارت، لكنّ الأرقام ظلت تتزايد حتى بلغت 728.952 يورو خلال أحد المواسم في حقبة بارتوميو.

وفقًا لتقرير المدعي العام، كانت هناك زيادة كبيرة في الأجور خلال حقبة لابورتا، وارتفعت من 67.625 يورو في الموسم الأول إلى 201.515 يورو في موسمه الأخير.

وفي حقبة روسيل كانت الزيادة كبيرة، وانتقلت من هذا المبلغ الأخير ووصلت إلى 696.135 يورو. ومع بارتوميو وصلت إلى 728.952 يورو، قبل أن تتراجع إلى إلى 642،017 في الموسم الأخير، قبل أم يقرر النادي التوقف عن تلك النفقات.

وقالت التحقيقات إنه خلال أول عامين من ولاية لابورتا الأولى كانت الأموال تحوّل إلى شركة مملوكة لنجل نيغريرا.

ووفقاً للتحقيقات، فإن فواتير شركة نيغريرا "تقدم إجابات غامضة" وتعد "مؤشراً على خدمات غير مشروعة".

وفجرت القضية أزمة كبيرة في الكرة الإسبانية منذ الكشف عنها في فبراير الماضي، وتجري السلطات الإسبانية تحقيقات موسعة وقد تصل العقوبات إلى هبوط البارسا واستبعاده من المنافسات الأوروبية أيضاً.

 

 

تصنيفات