بارتوميو: الاستشارات التحكيمية لبرشلونة بدأت قبل عقدين

time reading iconدقائق القراءة - 2
الرئيس السابق لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو في ملعب كامب نو - 14 ديسمبر 2017 - Reuters
الرئيس السابق لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو في ملعب كامب نو - 14 ديسمبر 2017 - Reuters
دبي-الشرق

أقرّ الرئيس السابق لبرشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، بأن النادي دفع لحكم سابق في مقابل "استشارات"، لافتاً إلى أن ذلك بدأ قبل عقدين.

يأتي ذلك بعدما فتح مكتب المدعي العام في برشلونة تحقيقاً بشأن دفع نادي برشلونة 1.4 مليون دولار، بين عامَي 2016 و2018، إلى شركة مملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، الذي مارس مهنة التحكيم بين عامَي 1994 و2018، وكان أيضاً نائب رئيس لجنة الحكام في إسبانيا، في مقابل "استشارات" للنادي الكاتالوني.

نسخة من تقرير مصلحة الضرائب بشأن مدفوعات برشلونة للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا - 15 فبراير 2023
نسخة من تقرير مصلحة الضرائب بشأن مدفوعات برشلونة للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا - 15 فبراير 2023 - Twitter/@Rodrigo_Villama

ونقلت صحيفة "ماركا" عن بارتوميو قوله: "كل الأندية تحتاج إلى تحليل المباريات من وجهة نظر التحكيم".

واعترف بأن برشلونة كان يتلقى هذه التقارير بشكل منتظم، وأن شركة إنريكيز نيغريرا أعدّتها. واستدرك أن ذلك لم يبدأ خلال عهده، إذ أن النادي تسلّم تلك التقارير منذ عام 2001، حين كان جوان غاسبارت رئيساً.

استمرّ ذلك خلال عهدَي الرئيسين جوان لابورتا وساندرو روسيل، علماً أن الأول هو الرئيس الحالي لبرشلونة، في ولاية ثانية.

لكن بارتوميو أنهى هذا الأمر، نتيجة ارتفاع تكاليفه، في وقت بدأ فيه النادي بخفض النفقات. ومنذ عام 2018، يتم ذلك داخلياً بواسطة موظفين في النادي، بناءً على طلب من الطاقم الفني.

التقارير كانت تطاول كل مباراة في الدوري والكأس، يلعبها الفريق الأول والفريق الرديف. وكانت تتضمّن تحليلاً من وجهة نظر التحكيم، وكذلك أسلوب عمل كل حكم. كما تشمل تحليلاً للاعبي مركز الإعداد في برشلونة، المعروف باسم "لا ماسيّا".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات