بارتقاء رهيب.. النصيري يقود إشبيلية لهزيمة فياريال في الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
هدف يوسف النصيري في مباراة إشبيلية وفياريال في الدوري الإسباني 23-4-2023 - Sevilla/Facebook
هدف يوسف النصيري في مباراة إشبيلية وفياريال في الدوري الإسباني 23-4-2023 - Sevilla/Facebook
دبي - محمود ماهر

قاد المهاجم الدولي المغربي، يوسف النصيري، فريق إشبيلية لتحقيق فوز قاتل على ضيفه نادي فياريال بنتيجة 1/2 في الدقيقة 94 بهدف من رأسية نموذجية بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركنية.

دخل النادي الأندلسي مباراة اليوم بتشكيلة معظمها من اللاعبين البدلاء، بهدف إراحة الأساسيين الذين بذلوا مجهوداً كبيراً لتحقيق التأهل على حساب مانـشستر يونايتد للدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي على مدار الأسبوع الماضي.

مع ذلك افتتح إشبيلية أهداف المباراة في الدقيقة 34 عن طريق المهاجم الإسباني رافا مير بعد تلقيه تمريرة من مواطنه سوسو، لينجح في استغلال غياب يوسف النصيري الذي جلس على دكة البدلاء.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، إلغاء تقنية الفيديو المساعد الفار لهدف تعادل فياريال الذي سجله السنغالي نيكولاس جاكسون من تسلل.

مع بداية الشوط الثاني، عدل فياريال النتيجة عند الدقيقة 57 عن طريق مدافعه الدولي الإسباني باو توريس بمتابعة رائعة لركنية نفذت على القائم البعيد لتمرر له الكرة بالرأس على خط المرمى ليودعها في الشباك.

وألغى حكم الراية الهدف في باديء الأمر بداعي تسلل باو توريس، قبل أن تتدخل تقنية الفيديو المساعد لتؤكد صحة الهدف بعد دقيقتين من المراجعة والتدقيق.

مينديليبار يرفض التعادل

رفض المدير الفني لنادي إشبيلية خوسيه لويس مينديليبار نتيجة التعادل 1/1 أمام فياريال على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، وعمل على تسجيل هدف الفوز خلال ما تبقى من الشوط الثاني، رغبة منه في إبعاد فريقه بأكبر عدد ممكن من النقاط عن منطقة الهبوط.

وقام مينديليبار بإشراك كل من يوسف النصيري ولوكاس أوكامبوس بدلاً من رافا مير وبريان خيل في الدقيقة 58، بعد دقيقة واحدة فقط من احتساب هدف باو توريس، ورد عليه مدرب فياريال كيكي سيتين بتغييرين متتتاليين في الدقيقة 66 بنزول إيتيان كابوي وأليكس بايينا بدلاً من ثنائي الوسط رامون تيراتس ويريمي بينو.

ودفع فياريال ثمن انكماشه في الخطوط الخلفية، خاصةً خلال الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت مشاركة الثنائي الهجومي خيسوس نافاس وإيريك لاميلا بدلاً من أليكس نيكولاو تيليس وسوسو في الدقيقة 80.

وتلقت شباك فريق مقاطعة كاستيلون القادم من إقليم فالنسيا هدفاً قاتلاً في الدقيقة 94 برأسية عبقرية من المغربي يوسف النصيري بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركنية نفذها الكرواتي إيفان راكيتيتش لتسكن أقصى يسار الحارس بيبي رينا.

وقفز إشبيلية بعد هذا الفوز للمركز الـ 12 في جدول ترتيب الدوري الإسباني "لا ليغا" برصيد 38 نقطة بفارق 8 نقاط واضحة عن فالنسيا صاحب المركز الـ 18، أول المراكز المؤدية إلى السيغوندا، ليقلص الفارق بينه وبين فياريال لـ 9 نقاط.

وتراجع فريق فياريال للمركز السادس من جديد برصيد 47 نقطة ليواجه خطر فقدان المشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، حيث بات على بُعد نقطة واحدة من أثلتيك بلباو صاحب المركز السابع.

كما ابتعد فياريال بسبب هذه الخسارة الصادمة، عن صراع المنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث جاءت بعد أسبوع من خسارته الفادحة على ملعبه إل مدريغال بهدفين لهدف أمام بلد الوليد، ليفقد 6 نقاط كانت كفيلة بوضعه خلف ريال سوسيداد بفارق نقطة واحدة.

وتفصل فريق الغواصة الصفراء 7 نقاط كاملة عن ريال سوسيداد صاحب المركز الرابع، فقد انتصر النادي الباسكي في وقت سابق من مباريات يوم أمس السبت بهدفين لهدف أمام رايو فاييكانو لحساب الجولة 30، بينما خسر ريال بيتيس على ملعب أوساسونا بنتيجة 2/3 ليبقى في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن فياريال.

ويأمل فياريال في استعادة آماله على المركز المؤهل لدوري الأبطال عندما يستقبل إسبانيول خلال الجولة القادمة، مع انتظار هدية من ريال بيتيس بهزيمة ريال سوسيداد على ملعب بينيتو فيامارين في الأندلس.

تصنيفات