رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبيه خلال حضوره مباراة المغرب وكرواتيا - 17 ديسمبر 2023 - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

باتريس موتسيبيه: أتمنى سفر المغرب والجزائر جاهزة لاستقبالهم

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

تمنى باتريس موتسيبيه، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حضور ومشاركة منتخب المغرب في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي تنطلق اليوم الجمعة 13 يناير وتستمر حتى الرابع من شهر فبراير المقبل.

ووصل باتريس موتسيبيه رفقة جياني إنفانتينو إلى المغرب، الجمعة، لحضور قرعة منافسات كأس العالم للأندية 2022 المقررة في المغرب في الفترة الممتدة بين 1 و 11 فبراير.

وقال موتسيبيهفي تصريحات إعلامية بعد وصوله للمغرب: "الفكرة واضحة لدينا،هناك قواعد تنظم اللعبة لدى الاتحاد الدولي والعمل لا بد أن يكون سويا لإظهار أجمل ما في كرة القدم الإفريقية".

وتابع: "نريد أن نستخدم كرة القدم للتقريب بين الشعوب الإفريقية".

واستطرد: "لا نريد أن تتداخل السياسة في كرة القدم، كما نحن لا نريد أن نتدخل في الأمور السياسية".

ووجه باتريس موتسيبيه شكره لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو الذي يسعى حسب قوله إلى حل المشكل وإيجاد حلول في مصلحة الجميع.

وشدد موتسيبيه على أنه تلقى وعوداً من السلطات الجزائرية لتوفير ظروف الراحة لبعثة منتخب المغرب فور وصولهم للمشاركة في بطولة وهم جاهزون لذلك، مضيفا: "الحكومة الجزائرية قالت لي مرحبا بالمغرب ونريد حضورهم والمشاركة ونحن جاهزون لاستقبالهم">

وتنتظر بعثة منتخب المغرب في مطار سلا بضواحي العاصمة الرباط، ترخيصاً من السلطات الجزائرية للسفر نحو قسنطينة للمشاركة في "الشان".

وتحتضن الجزائر بطولة أفريقيا للمحليين "الشان" خلال الفترة بين 13 يناير الجاري و4 فبراير المقبل.

وكان المغرب هدد في وقت سابق بعدم المشاركة في البطولة إذا لم يتمكن المنتخب من السفر مباشرة إلى الجزائر، بدلاً من السفر إلى دولة أخرى "ترانزيت" ثم التوجه للجزائر.

وكانت الجزائر قد أغلقت مجالها الجوي أمام الطيران المغربي منذ سبتمبر 2021 على خلفية التوترات السياسية بين البلدين.