بأداء هجومي مُقلق.. الأهلي يهزم سيراميكا بهدف في الدوري

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسين الشحات يسجل هدف فوز الأهلي أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري 29-5-2023 - Twitter/@ahly
حسين الشحات يسجل هدف فوز الأهلي أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري 29-5-2023 - Twitter/@ahly
دبي -محمود ماهر

قدم النادي الأهلي المصري مستوى هجومي مُقلق في مباراته أمام سيراميكا كليوباترا، ضمن الجولة 27 من الدوري المصري الممتاز، مساء اليوم الاثنين، مكتفياً بتسجيل هدف وحيد عن طريق حسين الشحات خلال الشوط الثاني من اللقاء الذي احتضنه ملعب القاهرة الدولي.

تأتي هذه المباراة قبل 5 أيام من مباراة الأهلي والوداد في ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها على استاد القاهرة بحضور 30 ألف متفرج تقريباً.

وسجل حسين الشحات هدف المباراة الوحيد في مرمى حارس سيراميكا محمد بسام عند الدقيقة 57 بتسديدة مُتقنة من داخل منطقة الجزاء بعد تسلمه تمريرة طولية ضربت مصيدة التسلل أرسلها المدافع محمود متولي.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة سدد بيرسي تاو كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء بالقدم اليسرى ارتطمت في المقص الأيسر للمرمى وخرجت.

وغلب الحذر واللعب الاقتصادي على أداء جميع لاعبي الأهلي خلال المباراة، خوفاً على أنفسهم من الإصابات قبل مواجهة الوداد المرتقبة، الأمر الذي تسبب في ضياع العديد من الفرص.

وأصر المدير الفني للأهلي مارسيل كولر على البدء بعدد كبير من اللاعبين الأساسيين في مقدمتهم الجناح الأيسر الطائر حسين الشحات وزميله بيرسي تاو على الطرف الأيمن، والمهاجم محمود كهربا، وثنائي الوسط عمرو السولية ومروان عطية، والظهير الأيسر التونسي المخضرم علي معلول.

ولم يُجر مارسيل كولر أكثر من تغييرين خلال الشوط الثاني، حيث سحب كهربا وحسين الشحات فقط في الدقيقة 78، وأبقى على العناصر المُجهدة مثل عمرو السولية وبيرسي تاو وأليو ديانغ حتى النهاية.

وحاول المهاجم البديل محمد شريف التعبير عن نفسه خلال الدقائق العشر الأخيرة التي تحصل عليها بعد نزوله بدلاً من محمود كهربا، لكن غابت عنه اللمسة الأخيرة ليفشل في ترجمة فرصتين مؤكدتين للتسجيل لأهداف.

ورفع الأهلي رصيده بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا لـ 62 نقطة بفارق 4 نقاط عن بيراميدز ثاني جدول الترتيب، ولا تزال في جعبة المارد الأحمر 4 مباريات مؤجلة، إذا ما حقق الفوز فيها سيحسم لقب الدوري قبل الآوان.

تصنيفات