لاعبة التنس التشيكية كارولينا بليسكوفا تحتفل بعد تخطيها الروسية فارفارا جراتشيفا في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس - REUTERS

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

انتصارات لبليسكوفا وبنتشيتش وسابالينكا في أستراليا المفتوحة

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
ملبورن -
Resize text

شقت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى على العالم سابقاً طريقها إلى الدور الرابع بعد تخطيها الروسية فارفارا جراتشيفا السبت، وحذت السويسرية بليندا بنتشيتش حذوها بعد تخطيها الإيطالية كاميلا جيورجي.

وتغلبت بليسكوفا، التي لم يسبق لها الفوز بأي لقب بالبطولات الأربع الكبرى، على جراتشيفا 6-4 و6-2 في وقت مبكر بملعب رود ليفر لتحجز مواجهة في الدور الرابع أمام الصينية تشانغ شواي.

وغابت بليسكوفا، التي وصلت للنهائي مرتين في البطولات الأربع الكبرى، عن نسخة العام الماضي بسبب كسر بالذراع في حادث غريب بصالة الألعاب البدنية، وسيكمل الفوز على شواي المصنفة 23 صحوة اللاعبة التشيكية فارعة الطول بعد بلوغ دور الثمانية في فلاشينج ميدوز.

وواصلت بليندا بنتشيتش المصنفة 12 مسيرتها في البطولة بالتغلب على كاميلا جيورجي 6-2 و7-5 بمباراة أخرى على ملعب رود ليفر لتبلغ الدور الرابع، حيث ستواجه البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الخامسة، والتي فازت بدورها على منافستها البلجيكية إليز مارتينز 6-2 و6-3. .

وحققت بنتشيتش بطلة الأولمبياد انتصارها التاسع على التوالي، حيث حصدت لقب أديليد الدولية 2 خلال هذه السلسلة، في انطلاقة شبه مثالية للموسم بعد التعاون مع ديميتري تورسونوف المدرب السابق لإيما رادوكانو.

وفي مبراة أخرى لتحقت الكرواتية دونا فيكيتش غير المصنفة بالمتأهلات إلى الدور الرابع بتفوقها على الإسبانية نوريا باريزاس دياز 6-2 و6-2.