اليونان تحرم فرنسا من العلامة الكاملة في تصفيات يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب منتخب اليونان انستاسيوس باكاسيتاس بعد تسجيله لهدف أمام فرنسا 21-11-2023 - Reuters
لاعب منتخب اليونان انستاسيوس باكاسيتاس بعد تسجيله لهدف أمام فرنسا 21-11-2023 - Reuters
أثينا -أ ف ب

حَرم المنتخب اليوناني ضيفه الفرنسي من تحقيق العلامة الكاملة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" عندما فرض عليه التعادل الإيجابي 2/2 في مباراة تحصيل حاصل بين الفريقين، في الجولة 10 والأخيرة، أقيمت ليلة الثلاثاء على ملعب أوباب آرينا في العاصمة اليونانية أثينا، حضرها 24 ألف متفرج فقط.

وعدلت اليونان تأخرها بهدف لتنتزع التعادل بنتيجة 2-2 في آخر مبارياتها بالمجموعة الثانية (B) في تصفيات اليورو، لتفسد على فريق المدرب ديدييه ديشان فرصة تحقيق العلامة الكاملة في مشوار التصفيات.

واحتلت فرنسا المركز الأول برصيد 22 نقطة بفارق 4 نقاط عن هولندا الثانية، بينما حلت اليونان ثالثة برصيد 13 نقطة لتضمن مكاناً في الدور نصف النهائي من المحلق.

وأجرى ديشان ثمانية تغييرات على التشكيلة الأساسية مع الاحتفاظ بخدمات تيو هرنانديز وأدريان رابيو وأنطوان جريزمان الذين شاركوا في الفوز 14-صفر على عشرة لاعبين من جبل طارق حيث حققت فرنسا رقما قياسيا في تصفيات بطولة أوروبا يوم السبت الماضي.

وسيطرت فرنسا مبكرا على اللقاء لكنها لم تصنع فرصا خلال أول نصف ساعة قبل أن يسدد القائد جريزمان في إطار المرمى.

وكاد البديل كيليان مبابي، الذي أنهى التصفيات برصيد تسعة أهداف، أن يظفر بالفوز لفرنسا لكن تسديدته اصطدمت بالعارضة في الوقت بدل الضائع للمباراة.

صنع أوليفييه جيرو الهدف الأول في المباراة للاعب باريس سان جيرمان الجديد راندال كولو مواني قبل نهاية الشوط الأول، وانتظرت اليونان حتى الدقيقة 56 لتعدل النتيجة عبر لاعب الوسط أناستاسيوس باكاسيتاس.

ومنح اللاعب فوتيس أيوانيديس هدف التقدم لأصحاب الأرض بعد خمس دقائق بعد تلقيه تمريرة من مدافع نادي نوريتش سيتي ديميتريوس جيانوليس.

لكن يوسف فوفانا أدرك التعادل لفرنسا بتسديدة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 74، بينما اعتقد كينجسلي كومان بعدها بدقائق أنه سجل هدف الفوز لكن حكم الفيديو المساعد أظهر أن محاولته لم تتجاوز خط المرمى بالكامل.

وتطلعت فرنسا للحصول على العلامة الكاملة في التصفيات للمرة الأولى منذ بطولة 2004 بعدما فعلت ذلك في طريقها لبلوغ البطولة عام 1992 حين كان ديشان لاعبا في صفوف الفريق.

وسيلعب منتخب اليونان مباراة نصف نهائي الملحق أمام كازاخستان الموافق 21 مارس 2024، وإذا تمكن من الفوز سيلاقي الفائز من مباراة جورجيا ولوكسمبورغ في المباراة النهائية.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"