الوداد يقترب من ربع نهائي أبطال إفريقيا بفوزه على بيترو أتلتيكو

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة جماعية لتشكيلة الوداد قبل مباراة بيترو اتلتيكو الانغولي بدوري أبطال إفريقيا - 11 مارس 2023  - Twitter/@WACofficiel
صورة جماعية لتشكيلة الوداد قبل مباراة بيترو اتلتيكو الانغولي بدوري أبطال إفريقيا - 11 مارس 2023 - Twitter/@WACofficiel
دبي- زياد عطية

حقق نادي الوداد الرياضي المغربي فوزه الثالث على التوالي في مجموعات دوري أبطال إفريقيا، بتغلّبه على بيترو أتلتيكو الأنغولي بهدفين نظيفين خارج ملعبه، في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى.

وواصل الوداد الرياضي استدارك بدايته السيئة في مرحلة المجموعات، إذ خسر اللقاء الأول ضد شبيبة القبائل بهدف نظيف في الجزائر، ليردّ بقوة ويحقق 3 انتصارات متتالية، مقترباً من التأهل إلى ربع النهائي.

وسجل الكونغولي أرسين زولا الهدف الأول للوداد في الدقيقة 59، مستغلاً كرة ثابتة أحسن تنفيذها يحي جبران. ثم أضاف الهداف السنغالي جونيور سامبو الهدف الثاني في الدقيقة 89.

جاء الشوط الأول بأفضلية واضحة لنادي بيترو أتلتيكو، الذي نوّع لعبه بين الأطراف والعمق، مهدداً مرمى الوداد بأكثر من فرصة.

وشهدت الدقيقة 38 أخطر فرصة للفريق المضيف، إذ تألّق محمد رضا التكناوتي في التصدي لتسديدتين متتاليتين من بينتو وأزولاو.

وردّ الوداد في الشوط الأول بمحاولتين، الأولى عبر جلال الداودي في الدقيقة 14 والثانية عبر يحي عطية الله في الدقيقة 33، وفي المناسبتين تألّق حارس الفريق الأنغولي في التصدي لهما.

وتعامل الوداد الرياضي بذكاء مع مجريات الشوط الثاني، إذ امتصّ جيداً ضغط لاعبي بيترو أتلتيكو، مع تألّق الحارس رضا التكناوتي، لينجح الفريق في تسجيل هدفين من فرصتين، عبر المحترفين زولا وسامبو.

وعزز الوداد الرياضي صدارته للمجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط، وبفارق مريح عن ملاحقيه بيترو أتلتيكو وشبيبة القبائل، وهما في المركز الثاني برصيد 4 نقاط لكليهما، فيما يحتل فيتا كلوب الكونغولي المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

تصنيفات