الوحدة ثاني المتأهلين إلى نصف نهائي كأس ملك السعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال  انسيلمو دي مورايس بتسجيل الهدف الثاني لفريقه الوحدة في مرمى الباطن بكأس خادم الحرمين الشريفين - 14 مارس 2023  - twitter/@alwehdaclub1
احتفال انسيلمو دي مورايس بتسجيل الهدف الثاني لفريقه الوحدة في مرمى الباطن بكأس خادم الحرمين الشريفين - 14 مارس 2023 - twitter/@alwehdaclub1
دبي- زياد عطية

بات نادي الوحدة ثاني المتأهلين إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (كأس ملك السعودية)، بعد فوزه على الباطن 2-1، في ربع النهائي الذي أقيم الثلاثاء على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية.

جاء ذلك بعدما حجز نادي الاتحاد جدة أولى بطاقات نصف النهائي الاثنين، بفوزه على الفيحاء بركلات الترجيح 4-3، إثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

دخل نادي الوحدة المباراة بشكل جيد، إذ سجل "فرسان مكة" الهدف الأول في الدقيقة 19، عبر المحترف المغربي فيصل فجر.

وعادل الباطن النتيجة عبر يوسف فواز في الدقيقة 39، حين اقتنص الكرة قبل مدافعي الوحدة بعد تسلّمه تمريرة بينية من زميله عبد الإله البريك، الذي قام بمجهود فردي مميز.

في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، استغلّ انسيلمو دي مورايس هفوة دفاعية ليضيف الهدف الثاني لنادي الوحدة.

وجاء الشوط الثاني متوسّط الأداء، إذ نجح الوحدة في الحفاظ على تفوّقه وأغلق كل المنافذ أمام مهاجمي الباطن، ليحسم بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

واستطاع نادي الوحدة تجاوز الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2011، وسبق له أن تُوّج بنسختَي 1957 و1966، وخسر النهائي في 5 مناسبات: أعوام 1958، 1959، 1960، 1961و 1970.

ويواجه الوحدة الفائز من مباراة النصر وأبها، في نصف النهائي.

تصنيفات