الهلال يهزم الوداد بركلات الترجيح ويتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية

time reading iconدقائق القراءة - 2
سعود عبد الحميد لاعب الهلال اسعودي يحتفل بعد احتساب ركلة جزاء لفريقه أمام الوداد الرياضي - 4 فبراير 2023 - https://twitter.com/fifaworldcup_ar
سعود عبد الحميد لاعب الهلال اسعودي يحتفل بعد احتساب ركلة جزاء لفريقه أمام الوداد الرياضي - 4 فبراير 2023 - https://twitter.com/fifaworldcup_ar
دبي-الشرق

فاز الهلال السعودي على الوداد الرياضي المغربي بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور الثاني من كأس العالم للأندية، اليوم السبت.

وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق. سجل أيوب العملود هدف الوداد في الدقيقة 52. وتعادل الهلال من ركلة جزاء سددها محمد كنو في الدقيقة 90+4. وحسمت ركلات الترجيح فوز بطل آسيا بنتيجة (5-3).

ويلعب الهلال في نصف نهائي مونديال الأندية مع فلامينجو البرازيلي يوم الثلاثاء المقبل.

اتسم أداء الفريقين بالحذر في الدقائق الأولى من المباراة التي لم تشهد فرصاً خطيرة من الطرفين.

ضغط الوداد بقوة من الجهة اليسرى التي شكلت خطورة في أكثر من موقف على دفاعات الهلال. وسجل سيف الدين بوهرة هدفاً للوداد في الدقيقة 19 لكنّ الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وكاد الظهير الأيمن للوداد أيوب العملود حين وصلته كرة عرضية من المهاجم الكاميروني ديديه لامكل زي حولها العملود برأسه لكن مرت بجوار القائم.

حاول الهلال التقدم نحو مرمى الوداد لكنّ محاولاته لم تتسم بالخطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

لمتابعة إحصاءات المباراة

ضغط الهلال، بطل آسيا، بقوة في الدقائق الأولى من شوط المباراة الثاني. وكاد علي البليهي يسجل في الدقيقة 47 بعدما وصلته ركنية داخل منطقة الجزاء وسددها لكنّ المهاجم الكاميروني لامكل زي أنقذ الموقف.

وباغت الوداد بهدفٍ في الدقيقة 52. وحصل الفريق المغربي على ركنية حاول المهاجم النيجيري أوديون إيجالو لاعب الهلال إبعادها لكنّه هيأها للظهير المتقدم أيوب العلمود الذي وضعها داخل الشباك.

حاول الهلال إدراك التعادل. وسنحت له فرصة في الدقيقة 62 حين حصل على مخالفة أمام منطقة الجزاء لكنّ سالم الدوسري لم يحسن استغلالها.

واقترب الفريق السعودي من هز الشباك في الدقيقة 72، ومرر موسى ماريجا عرضية متقنة وصلت إلى إيجالو الذي انفرد بالحارس لكن تسديدته تصدى لها الحارس لترتد إلى الدوسري ليسددها مجدداً قبل أن يتدخل الدفاع.

وحصل الهلال على ركلة جزاء في الدقيقة 90 بعدما لمست الكرة يد يحيى عطية الله. وقام الحكم بإشهار البطاقة الحمراء ليحيى جبران بسبب اعتراضه.

وتقدم محمد كنو ونجح في إدراك التعادل للهلال في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وكاد لوسيانو فييتو يسجل هدفاً ثانياً للهلال من تسديدة قوية في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع تصدى لها الحارس أحمد رضا التكناوتي.

صمد الوداد في الدقائق الأخيرة من المباراة ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين.

تساوت الكفة في الدقيقة 94 حين قرر حكم المباراة طرد محمد كنو لاعب الهلال، ليكمل الفريقان المباراة منقوصي العدد.

وكاد ماريجا يسجل هدفاً ثانياً للهلال في الدقيقة 104 حين انفرد بالحارس لكنه سدد الكرة فوق العارضة.

حاول الفريقان في الشوط الثاني تسجيل هدف الفوز لكنّهما عجزا عن هز الشباك لينتهي الشوط الثاني دون تغيير في النتيجة.

نجح الهلال في حسم المباراة بركلات الترجيح بعدما سجل الخمس ركلات، في حين أهدر يحيى عطية الله للوداد.

تصنيفات