الهلال يطيح بالاتحاد ويبلغ نصف نهائي كأس الملك سلمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي الهلال بتسجيل هدفٍ في مرمى الاتحاد بكأس الملك سلمان - 5 أغسطس 2023  - Twitter/Alhilal_FC
احتفال لاعبي الهلال بتسجيل هدفٍ في مرمى الاتحاد بكأس الملك سلمان - 5 أغسطس 2023 - Twitter/Alhilal_FC
الطائف- زياد عطية

خطف نادي الهلال السعودي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية بفوزه على مواطنه نادي الاتحاد 3-1، في لقاء حضره 18 ألف متفرج في ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

وبات نادي الهلال ثاني المتأهلين إلى نصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد عبور الشرطة العراقي على حساب السد القطري 4-2.

وسيواجه الهلال السعودي في نصف النهائي الفائز من مواجهة الشباب السعودي والوحدة الإماراتي، بينما يلعب الشرطة العراقي أمام الفائز من النصر السعودي والرجاء الرياضي المغربي.

وواصل الهلال انتفاضته في البطولة، بعد بدايته الصعبة بالتعادل مع أهلي طرابلس الليبي 0-0 ثم الخسارة من أمام السد القطري 3-2.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

 

أفضل أشواط الهلال

قدم الهلال أفضل أشواطه في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، واستطاع أن يفرض أسلوبه أمام بطل دوري روشن السعودي طوال الشوط الأول.

من أول محاولة "هلالية" في الدقيقة 14، ارتقى لاعب الوسط الصربي سيرجي سافيتش عالياً فوق الجميع مستغلاً كرة ثابتة متقنة من زميله روبين نيفيز، ليضع الكرة بذكاء في شباك مارسيلو غروهي الذي لم يجد أي حل لإيقاف الكرة، وسط فرحة "جنونية" من جمهور الزعيم.

في الدقيقة 20، طالب الهلال بركلة جزاء بعد عرقلة ميشيل ديلغادو من طرف الظهير زكريا هوساوي، لكن حكم الساحة اعتبرها تمويه وأشهر البطاقة الصفراء في وجه المهاجم البرازيلي.

جاء أول رد من الاتحاد في الدقيقة 29 بسبب ارتباك مدافعي الهلال، لكن تباطئ زكرياء هوساوي حال دون استغلال الفرصة.
في الأثناء اقترب الهلال من إضافة الهدف الثاني بعد أن رد القائم تسديدة دقيقة من البرتغالي روبين نيفيز في الدقيقة 33، إثر عمل جماعي منسق بدأ من الظهير الأيمن سعود عبد الحميد.

في الدقيقة 43، عاد ميشيل لخطف الأضواء مجدداً بعد أن تلقى تمريرة ذكية من نيفيز، وتحصل على ركلة جزاء إثر عرقلة من الحارس غروهي.

ونجح سالم الدوسري في تسجيل ركلة الجزاء وإضافة الهدف الثاني مع الدقيقة 45+2.

وكاد الهلال أن يسجل ثالث الأهداف بعد هجمة مرتدة رائعة انتهت برأسية قريبة جداً من البرازيلي الجديد مالكوم.

مالكوم ينهي أحلام عودة الاتحاد


واصل نادي الهلال ضغطه في الشوط الثاني وفرض استحواذاً عالياً بفضل التمرير القصير والسريع خصوصاً في خط وسط الملعب بين الثلاثي سافيتش وكنو ونيفيز.

عكس مجريات الشوط الثاني، خطف رومارينهو الهدف الأول لنادي الاتحاد في الدقيقة 55، حيث أرسل مهند الشنقيطي عرضية أرضيه ليخطفها البرازيلي قبل الجميع مسجلاً الهدف الأول.

في الدقيقة 69، ومن لعبة جماعية رائعة أرسل البرازيلي مالكوم رأسية قوية في شباك غروهي، معلناً عن تسجيل الهدف الثالث، ليعقد مهمة العودة على لاعبي الاتحاد.

فرط النجم الفرنسي كريم بنزيما فرصة العودة بنتيجة المباراة لفريقه الاتحاد، حين أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 79 والتي ردها القائم بعد متابعة الحارس عبد الله المعيوف.

تصنيفات