الهلال يسحق مومباي سيتي بسداسية وينفرد بصدارة مجموعته

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألكسندر ميتروفيتش يسجل هاتريك في مباراة الهلال ومومباي سيتي في دوري أبطال آسيا - Alhilal/x
ألكسندر ميتروفيتش يسجل هاتريك في مباراة الهلال ومومباي سيتي في دوري أبطال آسيا - Alhilal/x
دبي-محمود ماهر

سحق نادي الهلال السعودي ضيفه مومباي سيتي الهندي بنتيجة 6-0 في إطار مباريات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا، مساء اليوم الاثنين 23 أكتوبر، وتكفل المهاجم الدولي الصربي "ألكسندر ميتروفيتش" بتسجيل 3 أهداف بمفرده، ليحتفل بأول هاتريك له على الصعيد القاري.

واستعاد الهلال صدارة المجموعة الرابعة D برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف فقط عن نادي نافباخور نامانغان الأوزبكي الذي تصدر لمدة ساعتين فقط بعد فوزه الصعب على نادي ناساف الإيراني في وقت سابق من مباريات اليوم الاثنين.

تقدم الهلال في النتيجة بعد مرور 5 دقائق فقط من بداية الشوط الأول، عن طريق ألكسندر ميتروفيتش بعد تلقيه تمريرة عرضية أرضية من الظهير الأيسر محمد البريك أودعها في الشباك بلمسة واحدة.

وكاد الهلال يُنهي الشوط الأول متقدماً بهدفين، لولا إلغاء حكم تقنية الفيديو المساعد (الفار) لهدف أحرزه الجناح الطائر "سالم الدوسري" في الدقيقة 22، لينتهي الشوط الأول 1-0.

ورغم مُعاناة الهلال من غياب مهاجمه الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، صاحب لقب أغلى لاعب في تاريخ قارة آسيا، بعد تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، إلا أن هجوم الأزرق انتفض بصورة غير عادية خلال الشوط الثاني من المباراة مُسجلاً 5 أهداف دفعة واحدة.

وأحرز ألكسندر ميتروفيتش الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 67 برأسية رائعة بعد تمريرة أخرى حاسمة قدمت له من أحد نجوم المباراة "محمد البريك".

وجاء الدور بعدها على الظهير الآخر "سعود عبد الحميد" الذي صنع الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 75 و80 للثنائي الصربي المتألق سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش وألكسندر ميتروفيتش.

جاء هدف سافيتش برأسية نموذجية بعد ارتقاء رهيب فوق المدافع لتسكن شباكه المقص الأيمن للحارس، بينما أحرز ميترفيتش الهدف الرابع بضربة مزدوجة رائعة في استقبال مثالي منه لعرضية سعود عبد الحميد.

وخلال العشر دقائق الأخيرة، رد ألكسندر ميتروفيتش هدايا محمد البريك بتقديم تمريرة حاسمة له داخل منطقة الجزاء سجل منها الهدف الخامس للزعيم الأزرق في الدقيقة 82.

قرر بعدها المدير الفني للهلال "جورجي جيسوس" إجراء 3 تغييرات متتالية في الدقيقة 86 بنزول عبد الإله المالكي وصالح الشهري وحمد القحطاني بدلاً من سالم الدوسري وميتروفيتش وميلينكوفيتش سافيتش.

وواصل البريك ابداعه غير العادي بصناعة الهدف الثالث له في المباراة عند الدقيقة 5+90 بتمهيد الكرة أمام اللاعب البديل عبد الإله المالكي الذي قابلها بتصويبة صاورخية ارتطمت في القائم وعانقت الشباك لجعلها 6-0.

شاهد الأهداف

 

تصنيفات