الهلال السعودي يؤكد صعوده إلى دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مالكوم يسجل في مباراة الهلال ونافباخور نامانجان الأوزبكي بدوري أبطال آسيا 28-11-2023 - Alhilal/x
مالكوم يسجل في مباراة الهلال ونافباخور نامانجان الأوزبكي بدوري أبطال آسيا 28-11-2023 - Alhilal/x
دبي-محمود ماهر

أكد نادي الهلال السعودي عبوره إلى دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال آسيا قبل خوض المباراة الختامية أمام نادي ناساجي الإيراني، بفضل فوزه خارج قواعده على نادي نافباخور نامانجان الأوزبكي بنتيجة 2-0 مساء اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر.

وعرفت المباراة مشاركة تاريخية للحارس الدولي المغربي ياسين بونو ليصبح ثاني لاعب عربي في تاريخ كرة القدم يتمكن من اللعب في 3 بطولات لدوري الأبطال في 3 قارات مختلفة بعد مواطنه هشام أبوشروان.

أهدر أفضل لاعب في آسيا "سالم الدوسري" ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 11 كانت ستسهل أكثر من مأمورية فريقه على ملعب النادي الأوزبكي العنيد، ليتأجل الحسم إلى الشوط الثاني.

وشهدت الحصة الثانية إهدار سالم الدوسري لركلة جزاء أخرى، لكن هذه المرة مالكوم تابعها في الشباك، معلناً تقدم الهلال في النتيجة 0-1 عند الدقيقة 68.

ورفض سالم الدوسري أن تنتهي المباراة من دون المساهمة في تحقيق هذا الفوز، ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 85، وينتهي اللقاء بـ 0-2.

رفع الهلال رصيده لـ 13 نقطة بعد هذا الفوز المُقنع، في المركز الأول بفارق 3 نقاط عن نادي نافباخور الثاني، مع فارق المواجهات المباشرة التي تصب لصالح الهلال بتعادل في الذهاب وفوز في الإياب، فضلاً عن تفوقه بفارق 9 أهداف عن نافباخور، بالتالي ستكون نتيجة مباراة الجولة السادسة تحصيل حاصل للفريقين.

وفي نفس الجولة، فاز فريق ناساجي بنتيجة 2-0 على مومباي سيتي الهندي، ليتقدم الفريق الإيراني إلي المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات