النصر يُفوت فرصة جديدة بالسقوط في فخ الخليج بدوري روشن

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو في مباراة النصر والخليج - شمرشسسق فصهففثق
كريستيانو رونالدو في مباراة النصر والخليج - شمرشسسق فصهففثق
دبي-الشرق

فوت نادي النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة مشاركة الاتحاد صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي ولو بشكل مؤقت، بعد أن أخفق في تحقيق الفوز على ضيفه الخليج، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، مساء اليوم الاثنين 8 مايو، لحساب الجولة 26 من منافسات دوري روشن السعودي.

سجل الإسباني الفارو غونزاليس هدف تقدم نادي النصر، في حين كان البرتغالي فابيو مارتينز وراء هدف الخليج.

وبهذا التعادل يكون النصر قد ضيع على نفسه نقطتين غاية في الأهمية في صراعه المحتدم على لقب المسابقة أمام الاتحاد جدة المتصدر بفارق نقطتين، ليظل رفاق كريستيانو رونالدو في المركز الثاني برصيد 57 نقطة.

في حين تأزمت وضعية الخليج في المركز 14 برصيد 24 نقطة ليصبح على مقربة من العودة إلى دوري الدرجة الأولى (يلو السعودي).

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

بادر النصر في مباراة اليوم بتهديد المرمى مع صافرة البداية، قبل أن يظهر البرتغالي فابيو مارتينيز ليحرز هدف على عكس سير المباراة تقدم به للخليج عند الدقيقة 4 بعد مجهود فردي رائع.

بحث بعدها النصر عن تعديل الكفة، من خلال مناورات ومحاولات عديدة، كان أبرزها من جانب "الدون" كريستيانو رونالدو وزميله البرازيلي في الهجوم أندرسون تاليسكا، غير أن تألق مروان عبدالعزيز الحيدري حارس مرمى الضيوف حال دون تسجيل أصحاب الأرض لهدف التعديل خلال أول 10 دقائق.

غير أن ألفارو غونزاليس استطاع إحراز هدف التعادل لفريق النصر في الدقيقة. 17 من زمن الشوط الأول، مستغلاً ركلة ثابتة جانبية تابعها برأسه في شباك الخليج.

وتواصلت سيطرة النصر على أجواء اللقاء، حيث كان لويس غوستافو قريباً من تسجيل الهدف الثاني لفريقه من تسديدة قوية، ارتمى لها حارس الخليج ببراعة منقذا فريه من هدف محقق.

كما سدد رونالدو بقوة من خارج منقطة الجزاء، في الدقيقة 23، ليتألق مرة أخرى مروان عبد العزيز الحيدري في الدفاع عن مرماه.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي لشوط المباراة الأول، أنقذ أغستين روسي مرمى النصر من هدف محقق، بعد أن أخرج كرة موراتو من الزاوية التسعين، وينتهي شوط المباراة الأول بصافرة الحكم ماجد الشمراني بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي الشوط الثاني تواصلت سيطرة النصر بحثاً عن إضافة الهدف الثاني، لينجح رونالدو في تسجيله في الدقيقة 58، غير أن الحكم المساعد الأول ألغاه بداعي التسلل، كما لم يستغل النجم البرتغالي خطأً في دفاع نادي الخليج في الدقيقة 60.

وكان رونالدو قريباً من تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 79، غير أن كرته جانبت القائم الأيمن لحارس مرمى الخليج.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين، اصطدمت رأسية أيمن يحيى بالقائم الذي حرم النصر من هدف ثمين، كما أهدر عبد الإله العمري فرصة سانحة بغرابة، بعد تمريرة من رونالدو، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

مباراة الوحدة والعدالة:

وفي مباراة أخرى عاد الوحدة بفوز ثمين من ميدان مضيفه العدالة 2-1، في المباراة التي دارت أطوارها بملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

وتناوب على تسجيل هدفي الوحدة كل من عبد الكريم يودا وزميله أنسيلمو دي مورايس، في حين سجل الهدف الوحيد للعدالة السلوفاكي بوريس غودال.

وبهذا الفوز رفع الوحدة رصيده إلى 26 نقطة في المركز 12، في حين تجمد رصيد العدالة في 21 نقطة في المركز ما قبل الأخير.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

تصنيفات