النصر يخسر صفقة كانتي بسبب كأس العالم للأندية 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
نغولو كانتي خلال مباراة بين تشيلسي ومانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة المحترفين - 24 فبراير 2019 - Reuters
نغولو كانتي خلال مباراة بين تشيلسي ومانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة المحترفين - 24 فبراير 2019 - Reuters
دبي -محمود ماهر

خسرت إدارة نادي النصر فرصة التعاقد مع متوسط الميدان الفرنسي الشهير نغولو كانتي القريب من الالتحاق بصفوف نادي اتحاد جدة خلال الـ 48 ساعة القادمة بسبب ما حدث خلال الجولات الخمس الأخيرة من الموسم الماضي بدوري روشن.

تسبب فشل رفاق كريستيانو رونالدو في التتويج بلقب دوري روشن السعودي في ضياع صفقة كانتي على النصر خلال الميركاتو الصيفي 2023، حيث تسلح اتحاد جدة بتواجده في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها على الأراضي السعودية مع حلول نهاية العام الجاري.

وقالت مصادر صحفية إن النصر طلب من صندوق الاستثمارات السعودية تكثيف المفاوضات مع نغولو كانتي، نظراً لحاجة خط وسط الفريق من الناحية الفنية والتكتيكية لانضمام لاعب بقدراته، لكن الطلب قوبل بالرفض بسبب تواجد الاتحاد في كأس العالم للأندية بصفته حامل لقب دوري روشن موسم 2023/2022.

ويستعد اتحاد جدة لإعلان انضمام كانتي نظير 100 مليون يورو في السنة الواحدة، بعقد مدته عامين، حسب تأكيد الصحفي فابريزيو رومانو مساء أمس الثلاثاء.

بينما قال الصحفي الإنجليزي بنجامين جاكوبس، في برنامج سي بي اس سبورتس جولازو على شبكة CBS الرياضية "النصر كان يريد كانتي حقاً، لكن صندوق الاستثمارات السعودي يشعر أن اتحاد جدة أكثر حاجة للاعب، بسبب حجزه لمكان في كأس العالم للأندية 2023".

جدير بالذكر غياب نغولو كانتي عن مباريات الموسم الماضي بسبب إصابة في أوتار الركبة، ليكتفي بلعب 6 مباريات في الدوري الإنجليزي كأساسي، ومباراة كبديل، بالاضافة لمشاركته في مباراتين فقط مع تشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

نغولو كانتي، بطل الدوري الإنجليزي عامي 2016 و2017 مع ليستر وتشيلسي، سينتهي عقده مع تشيلسي في يونيو الجاري، بعد 7 سنوات على ملعب ستامفورد بريدج، منذ انضمامه من ليستر سيتي مقابل 30 مليون إسترليني عام 2016.

تصنيفات