النجم يغادر كأس تونس مبكراً ومنزل بورقيبة يواصل المغامرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة جماعية للاعبي الملعب التونسي خلال مباراة بكأس تونس ضد اتحاد بوسالم - 12 فبراير 2023  - Facebook/@stadetunisien48
صورة جماعية للاعبي الملعب التونسي خلال مباراة بكأس تونس ضد اتحاد بوسالم - 12 فبراير 2023 - Facebook/@stadetunisien48
دبي- زياد عطية

ودع النجم الرياضي الساحلي سباق كأس تونس 2023 بشكل مبكر بعد الخسارة التي مُني بها بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 3/4 في معقل نادي الملعب التونسي الأحد 19 فبراير 2023.

وتأهل الملعب التونسي بركلات الترجيح بعد أن حسم التعادل الإيجابي الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، إذ تقدم النجم الساحلي بهدف أول عبر لؤي بن حسين في الدقيقة 18 من الشوط الأول، قبل أن يخطف المهاجم هيثم الجويني هدف التعادل للملعب التونسي في الدقيقة 59.

وأكمل النجم الساحلي آخر 5 دقائق من الشوط الثاني والوقت الإضافي منقوصاً بعد طرد مدافعه أدم الطاوس، وأضاع النجم في ركلات الترجيح عبر اللاعبيّن عليا البريقي وياسين الشماخي، ليمنح بطاقة التأهل إلى الملعب التونسي الذي أهدر ركلة واحدة.

وتأهل النادي الصفاقسي، بطل النسختين الماضيتين، إلى الدور ربع النهائي بصعوبة بالغة على حساب شبيبة العمران، الناشط في الدرجة الثانية التونسية.

وفاز النادي الصفاقسي خارج قواعده بركلات الترجيح 3-0، بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي والإضافي على نتيجة 1-1، حيث تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة عبر رضوان الخلفاوي، ثم خطف الصفاقسي هدف التعادل في الدقيقة 80 عبر اللاعب عبر محمد القشوري.

منزل بورقيبة يواصل المغامرة

واصل فريق الملعب الأفريقي بمنزل بورقيبة الناشط بمنافسات الدرجة الرابعة التونسية مغامرته الناجحة في مسابقة كأس تونس 2023، بتغلبه على بعث بوحجلة 1-0 على ملعبه.

ومنح معتز السميحي هدف التأهل لمنزل بورقيبة في الدقيقة 23، في لقاء حضره جمهور غفير.

وكان الملعب الأفريقي بمنزل بورقيبة قد فجر مفاجأة من عيار ثقيل الأحد الماضي 12 فبراير 2023، في الدور الـ32 من مسابقة كأس تونس، عندما أطاح بأحد أندية الدوري التونسي الممتاز نادي أمل حمام سوسة.

تأهل سهل للإفريقي رغم النقص العددي

شق النادي الإفريقي طريقه نحو الدور ربع النهائي في كأس تونس بفوزه الكبير على هلال مساكن برباعية نظيفة، ليكرر تأهله السهل في البطولة بعد أن أطاح في الدور السابق بنادي مكارم المهدية بثلاثية نظيفة.

وسجل زهير الذوادي الهدف الأول للنادي الإفريقي في الدقيقة 27، ثم أضاف علي العمري الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وواصل النادي الإفريقي سيطرته المطلقة على المباراة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 48 عبر متوسط ميدانه مهدي الوذرفي، ثم أكمل الفريق المباراة منقوص العدد بعد طرد أحد لاعبيه مطلع الشوط الثاني، إلا أن ذلك لم يمنع هداف الفريق حمدي العبيدي من المشاركة في مهرجان أهداف فريقه بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 82.

وعزز حمدي العبيدي أهدافه في مسابقة كأس تونس نسخة 2023 إلى 3 أهداف، بعد أن سجل ثنائية في لقاء مكارم المهدية ضمن الدور الـ16.

في لقاء آخر، تأهل النادي البنزرتي على حساب قوافل قفصة 2-0، بفضل ثنائية خليل بلبوز في الدقيقة 53 ومكرم العلوي في الدقيقة 73.

وخطف نجم المتلوي بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي على حساب هلال الشابة 2-1، بعد أن سجل اللاعب الشاب خليل محمودي هدفاً قاتلاً في الدقيقة 119 من الشوط الإضافي الثاني.

صورة جماعية لفريق النادي الأفريقي خلال مباراة هلال مساكن بكأس تونس - 19 فبراير 2023
صورة جماعية لفريق النادي الأفريقي خلال مباراة هلال مساكن بكأس تونس - 19 فبراير 2023 - Facebook/Club Africain

نتائج الدور ثمن النهائي:

شبيبة العمران 1-1 النادي الصفاقسي: تأهل النادي الصفاقسي بركلات الترجيح 3-0
الأولمبي الباجي 0-0 مستقبل القصرين: تأهل الأولمبي الباجي بركلات الترجيح 5-4

النادي البنزرتي 2-0 قوافل قفصة

الملعب التونسي - النجم الساحلي
نجم المتلوي 2-1 هلال الشابة

النادي الإفريقي 4-0 هلال مساكن
الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة 1-0 بعث بوحجلة

تصنيفات