النجم الساحلي ينزف المزيد من النقاط بتعادل قاتل في صفاقس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الصفاقسي يتعادل 1-1 أمام النجم الساحلي في الدوري التونسي 27-5-2023 - Club Sportif Sfaxien@facebook
الصفاقسي يتعادل 1-1 أمام النجم الساحلي في الدوري التونسي 27-5-2023 - Club Sportif Sfaxien@facebook
دبي -محمود ماهر

أهدر متصدر الدوري التونسي قبل 6 جولات من نهاية الموسم، نادي النجم الساحلي، المزيد من النقاط في صراع التتويج بلقب موسم 2023/2022، عندما سقط في فخ التعادل الإيجابي 1/1 أمام مضيفه الصفاقسي، على ملعب الطيب المهيري في إطار الجولة 8، يوم السبت، بعد أن كان متقدماً في النتيجة حتى الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء.

افتتح النجم الساحلي أهداف المباراة في الدقيقة 41 عن طريق حمزة الجلاصي لينهي الشوط الأول بهذا الهدف.

واستمر تقدم الفريق الأحمر القادم من سوسة على مدار الشوط الثاني، إلى أن جاء النجم العراقي "علي حسين" ليُسجل هدف التعادل القاتل للصفاقسي 1/1 في الدقيقة 84.

أدار هذه المقابلة طاقم حكام سعودي بقيادة خالد الطريس، وساعده كل من هشام الرفاعي وفيصل القحطاني، وكان ممدوح الشهدان حكماً رابعاً، وعبد الله الشهري وعبد الرحمن الشماري حكاماً لتقنية الفيديو المساعد (الفار).

وتسبب هذا التعادل القاتل في استمرار فريق المدرب حسام البدري (الصفاقسي) ضمن الأندية المتنافسة على المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري التونسي هذا الموسم، والمؤهل لبطولة الكونفدرالية، حيث تفصله 4 نقاط فقط عن الاتحاد المنستيري الثالث.

وكان النجم الساحلي تعادل في الجولة الماضية من دون أهداف على ملعب الأولمبي الباجي في الجولة 7، وعاد ليتعادل في هذه الجولة أمام الاس اس سي في مدينة صفاقس التي تحتفل بمرور 95 سنة على تأسيس النادي، ليبقى النجم في صدارة جدول الترتيب برصيد 20 نقطة بفارق 5 نقاط عن النادي الإفريقي صاحب المرتبة الثانية ومباراة أقل.

وسيحل النادي الإفريقي ضيفاً على الأولمبي الباجي في ختام الجولة 8 يوم 31 مايو الجاري، وذلك بسبب انشغال الباجي بمواجهة الترجي في نهائي كأس تونس مساء اليوم الأحد 28 مايو.

واستفاد الاتحاد المنستيري - وصيف الموسم الماضي - من تعادل النجم الساحلي بعودته من ملعب اتحاد تطاوين بفوز عريض قوامه 4 أهداف دون رد، ليعوض خيبة أمل الجولة الماضية عندما تعادل من دون أهداف على ملعب الصفاقسي من دون أهداف ليفوت على نفسه فرصة تقليص الفارق أمام النجم.

ترتيب مجموعة التتويج بلقب الدوري التونسي

  1. النجم الساحلي 20 نقطة - لعب 8
  2. النادي الإفريقي 15 نقطة - لعب 7
  3. الاتحاد المنستيري 15 نقطة - لعب 8
  4. الترجي الرياضي التونسي 14 نقطة - لعب 7
  5. اتحاد بن قردان 14 نقطة - لعب 7
  6. الصفاقسي 11 نقطة - لعب 8
  7. الأولمبي الباجي 10 نقاط - لعب 7
  8. اتحاد تطاوين 3 نقاط - لعب 8
تصنيفات