المنتخب المغربي يُواجه البرازيل ودياً في مارس المقبل

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مركبة لحكيمي ونيمار خلال كأس العالم 2022 - Reuters
صورة مركبة لحكيمي ونيمار خلال كأس العالم 2022 - Reuters
الرباط-الشرق

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن خوض المنتخب المغربي الأول لمباراتين وديتين استعداداً للاستحقاقات الرسمية المقبلة.

وستكون المباراة الودية الأولى لأسود الأطلس بعد الإنجاز التاريخي في كأس العالم أمام منتخب البرازيل

وقال اتحاد الكرة المغربي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "تثميناً لتوهج كرة القدم المغربية، وجماهيرها التي أصبحت محط إشادة عالمية بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022".

وأضاف: "ارتأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأن يكون أول ظهور لأسود الأطلس أمام جماهيره بالمغرب، في مباراة ودية دولية امام منتخب البرازيل المصنف الأول عالمياً في الترتيب الشهري الذي يصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم، بالملعب الكبير بطنجة يوم السبت 25 مارس 2023 على الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت المغرب".

وواصل: "بعد ذلك، سيتوجه المنتخب الوطني إلى إسبانيا، حيث سيواجه يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 في مباراة ودية ثانية منتخب البيرو، على أرضية ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بمدينة مدريد، على الساعة التاسعة والنصف ليلاً بالتوقيت المحلي".

وفازت البرازيل على المغرب في مواجهتين سابقتين بنتيجة 2-صفر عام 1997 في مباراة ودية و3-صفر في كأس العالم 1998 في فرنسا.

وكان المنتخب المغربي قد احتل المركز الرابع في منافسات كأس العالم الماضية في قطر 2022، بينما أُقصي المنتخب البرازيلي من ربع النهائي أمام كرواتيا.

ولم يُعيّن المنتخب البرازيلي خليفة لمدربه السابق تيتي، الذي استقال بعد نهاية تجربة منتخب "السيليساو" في نهائيات كأس العالم 2022.

تصنيفات