منتخب المغرب في كأس العالم لكرة اليد - Google

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

المغرب يفوز على الجزائر في كأس العالم لكرة اليد 2023

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

ضاعف المنتخب المغربي خسائر جاره الجزائري في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023، عندما هزمه بفارق هدف واحد في مباراة الجولة الثانية من مرحلة تحديد المركز الشرفية المسّماه بكأس الرئيس.

فاز المنتخب المغربي بنتيجة 28-27 على الرغم من خسارته للشوط الأول بفارق هدفين بنتيجة 15-13، لكن ريمونتادا رائعة في الشوط الثاني قادته لتحقيق أول فوز له في البطولة بعد خسارة 3 مباريات في مرحلة دور المجموعات الأوليّة، وخسارة الجولة الأولى من مرحلة كأس الرئيس أمام منتخب تونس.

ويتصدر منتخب مقدونيا الشمالية المجموعة الثانية في مرحلة دوري كأس الرئيس برصيد نقطتين بفارق 10 أهداف عن تونس صاحبة المركز الثاني، وستحدد مباراة الليلة بين الفريقين هوية صاحب المركز الأول.

وسيحتاج منتخب المغرب للفوز في الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام مقدونيا الشمالية لاحتلال المركز الثاني من أجل الصعود للعب مباراة فاصلة على احتلال المركز الـ 27 على العالم.

وإذا خسر المغرب في الجولة الأخيرة، وخسرت الجزائر أمام تونس، سيعني ذلك انتقال المغرب للعب مباراة فاصلة على احتلال المركز الـ 29.

المغرب يهزم أيوب عبدي

قدم اللاعب الجزائري رقم 87 "أيوب عبدي" أداءً مثالياً في هذه المباراة منذ منتصف الشوط الأول وحتى الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني بتسجيل 7 أهداف في الدقائق 18 و27 و32 و35 و37 و47 و51، وهو ما عجز عن فعله أي لاعب في المنتخب المغربي الذي سجل معظم عناصره ما بين هدفين إلى 4 أهداف.

كما تألق اللاعب رقم 25 "سفيان بن جيلالي" من جانب منتخب الجزائر خلال الشوط الأول فقط من المباراة بتسجيل 5 أخداف في الدقائق 4 و5 و19 و20 و29، دون تسجيل أي هدف خلال الشوط الثاني.

وتميز المنتخب المغربي باللعب الجماعي على المنتخب الجزائري الذي اعتمد بشكل مبالغ فيه على ثنائية العبدي وجيلالي، وسجل معظم أهداف المغرب اليوم 9 لاعبين بينما سجل 5 لاعبين معظم أهداف الجزائر، ومن بين أهداف المغرب أحرز اللاعب كشرادي 5 أهداف، وبيلحو 4، وحكيمي 4، ورزوقي 3، والعلوي 3 وزين 3.