المغربي أمين حارث يكشف عن المنتخب الأقرب للفوز بكأس إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب الوسط أمين حارث خلال مباراة منتخب بلاده المغرب أمام إيران في كأس العالم 2018 - 15 يونيو 2018 - Reuters
لاعب الوسط أمين حارث خلال مباراة منتخب بلاده المغرب أمام إيران في كأس العالم 2018 - 15 يونيو 2018 - Reuters
دبي-الشرق

كشف لاعب المنتخب المغربي أمين حارث عن الفريق الأقرب للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير.

في تصريحات لإذاعة "راديو مونتي كارلو" عبر لاعب وسط أولمبيك مارسيليا عن سعادته بالعودة للمشاركة مع منتخب بلاده بعد تعافيه من الإصابة، واعتبر أن المغرب يعد من أبرز المرشحين للفوز باللقب القاري، لكن الفريق الأوفر حظاً يبقى السنغال، قائلاً: "منتخب السنغال هو حامل لقب النسخة الماضية لذلك هو المرشح للفوز باللقب، بعد ذلك أعتقد أن لدينا فريق جيد جداً وأيضاً هناك البلد المنظم كوت ديفوار، يجب أخذهم أيضاً على محمل جد".

وأضاف: "الجزائر فريق لا يستهان به. هناك الكثيرون الذين لا يأخذونهم على محمل جد لأنهم لم يقدموا مستويات جيدة في كأس أمم إفريقيا الأخيرة ولم يتأهلوا لكأس العالم". لكن حارث اعتبر أن محاربي الصحراء قد يمثلون مفاجأة البطولة في كوت ديفوار.

وقال حارث أن منتخب المغرب يحلم بالفوز باللقب القاري، بالرغم من الإنجاز التاريخي الذي حققه في كأس العالم 2022: "سيذكر التاريخ دائماً أن المغرب كان أول بلد إفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، لكن الأجمل أن يٌكتب في التاريخ أننا حصلنا على كأس. سواء كأبطال إفريقيا أو أبطال العالم في المستقبل".

وأثنى حارث على المدرب وليد الركراكي قائلاً: "لقد نجح في إنشاء فريق متجانس، ولا يوجد لاعبون غير سعداء بالتواجد على مقاعد البدلاء، ولا يوجد أي مشكلات... علاقتنا به، قبل أن تكون احترافية، هي عائلية. هو بمثابة الأخ الأكبر بالنسبة لنا".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات