إسلام أبو سليمة يقود المصري البورسعيدي لهزيمة الزمالك في الدوري المصري - Twitter/@AlMasrySC

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

المصري البورسعيدي يهزم الزمالك بريمونتادا مثيرة في الدوري

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

انتصر المصري البورسعيدي على الزمالك في قمة مباريات اليوم الثلاثاء بالجولة 22 من الدوري المصري الممتاز، بعد ريمونتادا مثيرة شهدت قلبه لتأخره بهدفين لهدف في الشوط الثاني إلى فوز رائع بنتيجة 2/3 على استاد برج العرب.

اضغط هنا للمزيد من الارقام والاحصائيات عن المباراة

افتتح الزمالك أهداف المباراة في الثانية 14 من صافرة بداية الشوط الأول بفضل عرضية من الجهة اليمنى أرسلها سيف جعفر لترتطم في جسد المدافع الجزائري عماد الدين بوبكر الذي عجز عن التعامل بها كما ينبغي ليغالط حارس مرماه!

وبعد 20 دقيقة، أضاف الزمالك الهدف الثاني بتسديدة من لمسة واحدة لمهاجمه المتألق في الآونة الأخيرة، ناصر منسي، بعد عرضية من الجهة اليسرى أرسلها مصطفى شلبي الذي راوغ ومر بمهارة فردية عالية.

لكن المصري البورسعيدي نجح في العودة لأجواء المباراة عند الدقيقة 25، بتسجيل هدف التقليص 1/2 من هجمة مرتدة قادها حسين السيد، انتهت بتمريرة في العمق الدفاعي للاعب محمد جرينود الذي انفرد بالحارس وسدد بتركيز في المرمى.

مع بداية الشوط الثاني قام المدير الفني للمصري، حسام حسن، بإجراء أول تغييراته بنزول كريم عراقي بدلاً من المدافع الجزائري عماد الدين بوبكر، ورد عليه المدرب المؤقت للزمالك أحمد عبد المقصود بإشراك محمد حاتم بدلاً من عبد الله جمعة.

تغييرات حسام حسن تصنع الفارق

تمكن المصري البورسعيدي من تعديل النتيجة في الدقيقة 60، برأسية نموذجية من داخل منطقة الستة ياردات للاعب إسلام أبو سليمة بعد عرضية مُتقنة من محمد جرينود.

وحاول أحمد عبد المقصود تنشيط خط الهجوم من أجل تسجيل هدف الفوز خلال الدقائق الـ 15 الأخيرة، مستعيناً بالقائد محمود شيكابالا في الدقيقة 71 بدلاً من سيف فاروق جعفر.

ورد حسام حسن بثلاث تغييرات متتالية بنزول حسن علي وعبده يحيى وحسام جريشة بدلاً من إسلام عطية وحسين السيد وعبد الرحيم دغموم.

ونتج عن تدخلات حسام حسن، هدف فوز المصري البورسعيدي في توقيت قاتل من المباراة، عند الدقيقة 87 بتسديدة للاعب البديل عبده يحيى من داخل المنطقة بعد عرضية من البديل الآخر حسام جريشة.

ولم تفلح محاولات الزمالك لإدراك هدف التعديل وانقاذ النقاط الثلاث خلال الدقائق المتبقية من المباراة، حين شارك يوسف أسامة نبيه والسيد عبد الله بدلاً من عمر جابر وأحمد بلحاج.

بهذه النتيجة واصل الزمالك تراجعه في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، حيث تعادل مرة وخسر مرتين في آخر أربع جولات.

وتجمد الزمالك في المركز الخامس برصيد 33 نقطة بفارق الأهداف عن المقاولون العرب السادس، ولا تزال للزمالك مباراة مؤجلة.

لكن الفريق الأبيض ابتعد كثيراً بعد هذه الخسارة عن المنافسة على المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، حيث تفصله 9 نقاط عن فيوتشر الثاني.

أما فريق المصري البورسعيدي فقد تقدم للمركز السابع برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين فقط عن الزمالك. ومبتعداً بفارق نقطة عن غزل المحلة الثامن، وبنقطتين عن فاركو التاسع والذي لعب مباراة أكثر من المصري.