المحكمة تأمر "لا ليغا" بتسجيل غافي مع فريق برشلونة الأول

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب وسط برشلونة غافي يحتفل بعد الفوز على جيرونا - 28 يناير 2023 - REUTERS
لاعب وسط برشلونة غافي يحتفل بعد الفوز على جيرونا - 28 يناير 2023 - REUTERS
دبي - الشرق

أصدرت المحكمة التجارية العاشرة في برشلونة قراراً يتمثل في "حث رابطة الدوري الإسباني" على القيام بكل ما هو ضروري لتسجيل لاعب وسط البارسا غافي في الفريق الأول قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوي عند منتصف الليل.

وبحسب المحكمة فإن برشلونة محق في مطالبه وأن عدم تسجيل اللاعب قبل نهاية فترة الانتقالات سيتسبب في ضرر جسيم للنادي الكتالوني لا يمكن إصلاحه.

وقد تم إخطار "لا ليغا" بالحكم الذي تم التوصل إليه من قبل المحكمة، ويمكن الآن تسجيل اللاعب في كشوفات الفريق الأول.

وجاء هذا القرار بعد طلب تقدم به نادي برشلونة يوم الجمعة الماضي، إثر رفض اللجنة المتخصصة بشؤون الدوري المحلي بقبول تسجيل اللاعب، على الرغم من استيفاء جميع المتطلبات اللازمة للقيام بذلك.

ولكن وفي حال قام الدوري الإسباني باستئناف قرار القاضي وانتهى به الأمر بالفوز، فسيؤدي هذا الأمر إلى إلغاء تسجيل اللاعب، وهذا سيكون لديه عواقب وخيمة وفقاً للعقد الموقع في سبتمبر من العام الماضي، إذ سينخفض ​ال​بند الجزائي لكسر عقد لاعب الوسط الشاب من مليار يورو إلى 0 يورو، وبالتالي يمكن للاعب أن يلتحق مجاناً بأي فريق آخر.

مدرب الفريق الكتالوني تشافي هيرنانديز لا يريد حتى التفكير في هذا الاحتمال، وعند سؤاله عن الأمر في المؤتمر الصحافي قبل مباراة الأربعاء ضد ريال بيتيس رد قائلاً: "الأولوية هي أن يتم التأمين على اللاعبين المهمين مثله".

وأضاف: "يبدو أنه بإمكاننا تسجيله الآن، أنا لا أراه يغير الفريق، حقًا. إنه راضٍ جداً وسعيد هنا. أنا لا أراه يرحل".

تصنيفات