اللقب الـ 100.. ريال مدريد يتجاوز برشلونة في صراع عدد البطولات

time reading iconدقائق القراءة - 2
ريال مدريد عند تتويجه بلقب كأس العالم للأندية 2022 - 11 فبراير 2023 - twitter/realmadridarab
ريال مدريد عند تتويجه بلقب كأس العالم للأندية 2022 - 11 فبراير 2023 - twitter/realmadridarab
دبي-الشرق

احتفل عشاق ريال مدريد الليلة الماضية بوصول فريقهم للقب المئوي، بعد التتويج بكأس العالم للأندية على حساب الهلال السعودي في ملعب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن نادي ريال مدريد حقق رقماً تاريخياً جديداً بعد تتويجه بمونديال الأندية للمرة الخامسة في التاريخ.

وأوضح المصدر ذاته أن "الميرنغي" الذي فاز بالكأس اللاتينية عام 1994، بلغ لقبه الـ 100 هذا الأسبوع، ليواصل التقدم على غريمه التقليدي برشلونة صاحب 97 لقباً.

الصحيفة الإسبانية، أشارت إلى أنه باحتساب اللقب المنسي (الكأس اللاتينية)، يكون ريال مدريد أول نادٍ يصل إلى اللقب 100 في تاريخه، ليكسب رقماً جديداً في صراعه التاريخي على الألقاب مع غريمه التقليدي برشلونة.

وأشارت أن الكأس اللاتينية لُعبت نسخة واحدة منها فقط، ضمن اتفاقية شراكة بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم وكونميبول، لتعزيز العلاقات بين الطرفين.

وواجه بطل كأس الملك، بطل الكأس الذهبية لأمريكا الجنوبية، وهو نوع من كأس السوبر التي تجمع أبطال البطولات القارية المختلفة للأندية في أمريكا الجنوبية، حيث تُوج "الملكي" باللقب عام 1994، إذ سجل اللاعب ميلا الهدف الذي ضمن لقب الفريق الأبيض بقيادة فيسنتي ديل بوسكي.

وأضاف ريال مدريد لقبه 100 إلى خزينته الغنية بالألقاب، منها 14 من دوري أبطال أوروبا، تجعل من متحف البرنابيو مكاناً فريداً في العالم مصحوبة، بـ35 لقباً للدوري و 19 في كأس إسبانيا، ولقباً واحداً لكأس الرابطة، وكأس إيفا دوارتي واحد (تمهيداً لكأس السوبر الحالي).

وكأسين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، و5 كؤوس سوبر أوروبية، و2 كؤوس لاتينية، ولقب واحدة من كأس سوداميريكانا، 8 ألقاب عالمية (3 كؤوس إنتركونتيننتال و 5 كؤوس عالمية للأندية).

في حين أوضحت "أس"، أن الألقاب الـ 97 التي فاز بها برشلونة هي: 26 دورياً، 31 كأساً إسبانياً، 14 كأس سوبر إسباني، 2 كأس دوري، 3 كؤوس إيفا دوارتي، 5 كؤوس أوروبية، 4 كؤوس كؤوس فائزة، 2 كؤوس معارض، 5 كؤوس سوبر أوروبية، 3 ألقاب من كأس العالم للأندية و 2 كؤوس لاتينية.

ونجح ريال مدريد في الوصول إلى اللقب 100 قبل الفريق الكتالوني بفضل الألقاب الأخيرة التي حققها في المواسم السبعة الماضية.

وبدأ برشلونة فترة من الهيمنة، بعد أن حقق ريال مدريد تقدماً بإثني عشر لقباً (73-61) بعد فوزه بكأس السوبر 2003-2004.

رفع الفريقان النسق التنافسي إلى 83-89 قبل أن يفوز ريال مدريد بالكأس الحادية عشرة في لشبونة.

وفي المواسم السبعة الماضية، حصل متحف البرنابيو على 16 لقباً، في حين اكتفى برشلونة بثمانية فقط.

ويمكن أن يصل برشلونة إلى 100 لقب هذا الموسم، إذا فاز بثلاثية الكأس والدوري الأوروبي والليغا.

تصنيفات