اللعب مع ريال مدريد يُكبّد بيلينغهام "أموالاً ضخمة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينغهام بعد مباراة بين بوروسيا دورتموند وبوخوم في الدوري الألماني - 28 أبريل 2023 - Reuters
جود بيلينغهام بعد مباراة بين بوروسيا دورتموند وبوخوم في الدوري الألماني - 28 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أوردت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الإنجليزي جود بيلينغهام، لاعب وسط بوروسيا دورتموند الألماني، تخلّى عن أموال ضخمة، من أجل اللعب مع ريال مدريد الموسم المقبل.

وأشارت إلى أن بيلينغهام كان يستطيع أيضاً أن يصبح أبرز واجهة للدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تركه بعمر 16 عاماً ليلتحق بالدوري الألماني. لكنه اختار عرض ريال مدريد، الذي ينافس على كل الألقاب سنوياً ويستطيع تجاوز أي تحدٍ في أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن مانشستر سيتي عرض على اللاعب الإنجليزي أن يكون "مرجعيته"، مع راتب أعلى بكثير ممّا يمكن أن يدفعه له ريال مدريد، الذي لن يمنحه الآن أعلى راتب يخصّصه لنجومه.

وتابعت أن النادي الإنجليزي عرض 15 مليون يورو، بعد احتساب الضرائب، في عقد من 6 مواسم، إضافة إلى عمولات مهمة.

"منافسة صعبة"

"ماركا" ذكرت أن بيلينغهام "يدرك أن المنافسة في ريال مدريد ستكون صعبة"، إذ أن توني كروس ولوكا مودريتش سيبقيان لموسم آخر في النادي، إضافة إلى فيديريكو فالفيردي وإدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني، فيما أن مصير داني سيبايوس لا يزال مجهولاً، علماً أن لديه عرضاً لتجديد عقده.

وزادت الصحيفة أن على اللاعب الإنجليزي "تجاوز فترة تكيّف" في العاصمة الإسبانية، مستدركة أن موهبته تجعله "رهاناً آمناً" بالنسبة إلى ريال مدريد.

وذكّرت الصحيفة بأن الاستراتيجية الرياضية للنادي في السنوات الأخيرة تستند إلى أن معظم اللاعبين الذين يضمّهم يتخلّون عن "أموال كثيرة ووعود يصعب الوفاء بها، بأن يكونوا أساسيين" في التشكيلة. وبدلاً من ذلك، يصلون إلى نادٍ "تكبر أسطورته موسماً بعد آخر"، ويتمتع "باستقرار" لا تحظى به سوى أندية محدودة جداً.

ولفتت إلى أن بيلينغهام اتبع مسار لاعبين آخرين في النادي الأبيض، مثل فينيسيوس جونيور ورودريغو وكامافينغا وتشواميني، والبرازيلي إندريك الذي سينضمّ إلى ريال مدريد عام 2024، معتبرة أنهم "اختاروا عرضاً رياضياً، تاركين وراءهم جنون المال".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات