اجتماع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع بأعضاء المكتب التنفيذي - frmf

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

اللجنة المنظمة لـ"الشان": أزمة منتخب المغرب ليست مسؤوليتنا

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

قالت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين، يوم الخميس، إن الجزائر ليست ملزمة بضمان تنقل المنتخبات المشاركة في البطولة، ردا على تهديد منتخب المغرب بعدم المشاركة في "الشان".

واشترط المغرب للمشاركة في البطولة سفر المنتخب إلى مدينة قسنطينة عبر رحلة مباشرة انطلاقاً من مدينة الرباط بواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية. وقال في بيان رسمي، يوم الثلاثاء، إنه لن يشارك في البطولة في حالة عدم تلبية هذا الطلب.

وأغلقت الجزائر مجالها الجوي أمام الطيران المغربي منذ سبتمبر 2021 في ظل توترات سياسية بين البلدين، الأمر الذي سيدفع المنتخب المغربي للسفر إلى دولة أخرى "ترانزيت" ثم التوجة منها إلى الجزائر.

وقال رئيس لجنة المنظمة، رشيد أوكالي، خلال مؤتمر صحفي الخميس، إنه لا يوجد أي بلد أخطر الهيئة بغيابه عن بطولة "الشان"، مشدداً على أن الدولة المنظمة ليست ملزمة بضمان تنقل المنتخبات المشاركة.

وأضاف: "الجزائر معنية بالتنظيم على المستوى الوطني عبر توفير ظروف النقل اللازمة داخل الجزائر لكل الوفود المشاركة بشكل عادل، أما بخصوص كيفية القدوم إلى الجزائر، فكل الوفود المشاركة مسؤولة عن توفير النقل لمنتخباتها، بما فيها التكفل المادي بالرحلات وكذلك مخططاتها".

وزاد: "قوانين المُنافسة التي وضعها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تفرض علينا تسهيل الأمور على الوفود للقدوم للجزائر وليس توفير رحلة خاصة".

وختم أوكالي: "هيئتنا تلتزم بِاستقبال حارّ للمنتخبات المُشاركة، وتوفير كلّ الإمكانيات المطلوبة حتى تكون ظروف الإقامة جيّدة بِالجزائر، وذلك بِمجرّد قدومها إلى أرض الوطن".

وتطمح اللجنة المنظمة لبطولة "الشان" لانجاحها بهدف تعزيز حظوظ الجزائر في سباقها للفوز بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025.