الكويت يهزم شبيبة الساورة في كأس الملك سلمان للأندية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الكويت يحتفلون بعد التسجيل في شباك شبيبة الساورة الجزائري في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال - 15 مارس 2023  - TWITTER/@UAFAAC
لاعبو الكويت يحتفلون بعد التسجيل في شباك شبيبة الساورة الجزائري في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال - 15 مارس 2023 - TWITTER/@UAFAAC
دبي- زياد عطية

حقق نادي الكويت الكويتي فوزاً مهماً على شبيبة الساورة الجزائري في ذهاب الدور الأول من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، خلال المباراة التي جمعت الفريقين الأربعاء على ملعب نادي الكويت.

وسجل المحترف البحريني محمد مرهون هدف الفوز لنادي الكويت في شباك شبيبة الساورة في الدقيقة 59، ليمنح فريقه أسبقية معنوية قبل المواجهة الثانية بينهما في لقاء الإياب في 21 مارس الجاري، على ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران.

أفضلية بلا أهداف لشبيبة الساورة

بعد بداية هادئة وحذرة من الفريقين، جاء التهديد الأول من طرف شبيبة الساورة عبر عزيز لحمري في الدقيقة 29، حين سدد كرة قوية كادت تباغت الحارس الكويتي ضاري العتيبي.

وفي الدقيقة 33 تألق حارس نادي الكويت ضاري العتيبي مرة ثانية، وتصدى لتسديدة جميلة من عزيز لحمري، جاءت من كرة ثابتة قوية.

وحاول شبيبة الساورة إنهاء الشوط الأول متقدماً، لكنه فشل في الوصول إلى مساعيه بعد أن سدد باعزيز خثير كرة قوية قريبة من مرمى العتيبي في الدقيقة 45.

في المقابل اكتفى نادي الكويت بصنع فرصة وحيدة خلال الشوط الأول في الدقيقة 22 عبر رأسية محمد مرهون، التي تألق في صدها الحارس الجزائري زكريا سعيدي.

الكويت يحسمها في الشوط الثاني

دخل نادي الكويت الشوط الثاني بقوة حين أتيحت له فرصة أولى للاعب يوسف ناصر الذي سدد كرة صدها الحارس زكريا سعيدي في الدقيقة 45.

في الدقيقة 54، صنع شبيبة الساورة فرصة خطيرة عبر اللاعب أسامة بلطرش، فبعد مجهود فردي ومرواغة مدافعين من الكويت، سدد بلطرش كرة كانت قريبة من مرمى العتيبي.

وفاجأ أصحاب الأرض دفاعات الفريق الجزائري حين سجل الدولي البحريني محمد مرهون الهدف الأول في الدقيقة 59، حيث استغل خطأ في تمركز مدافعي الساورة ليخطف الكرة ويضعها في مرمى سعيدي.

وفي الدقيقة 60 سجل التونسي ياسين العمري هدفاً عالمياً لنادي الكويت بالعقب، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلسل.

وأضاع يوسف ناصر فرصة الهدف الثاني لفريقه الكويت عند الدقيقة 77، بعدما غابت عنه اللمسة الأخيرة.

وخطف ضاري العتيبي الأضواء في الدقيقة 80 حين صد كرة ثابتة خطيرة للاعب البديل بن يحيى.

وتلقى لاعب شبيبة الساورة محمد ويس البطاقة الحمراء في الدقيقة 92، ليفقد الفريق الجزائري أحد نجومه في مباراة الإياب.