الكويت تحقق فوزاً في الوقت القاتل على الإمارات

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي منتخب الكويت بهدف الفوز في مرمى الإمارات - 10 يناير 2023  - twitter/@IraqiProPlayers
فرحة لاعبي منتخب الكويت بهدف الفوز في مرمى الإمارات - 10 يناير 2023 - twitter/@IraqiProPlayers
دبي-زياد عطية

خطف منتخب الكويت فوزاً في الوقت القاتل على حساب نظيره الإماراتي 1-0، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية في بطولة كأس الخليج المقامة في مدينة البصرة العراقية.

وأمام أكثر من 25 ألفا في ملعب الميناء، نجح منتخب الكويت في تسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع عبر لاعبه أحمد الظفيري مستغلا كرة ثابتة بديعة.

والتحق منتخب الكويت بصدارة المجموعة الثانية مؤقتاً متساوياً مع منتخبي البحرين وقطر برصيد 3 نقاط، في المقابل ظل منتخب الإمارات في المركز الأخير من دون رصيد ليودع البطولة مبكراً ومن الباب الصغير بعد أن كان أحد المرشحين للتتويج بلقب خليجي 25.

وجاءت مواجهة الكويت والإمارات متكافئة في العموم، حيث توزعت فترات السيطرة بينهما على أوقات معينة.

وجاءت أول 20 دقيقة من المباراة من دون هجمات، حتى ظهر منتخب الكويت في أول هجمة مع الدقيقة 23 عبر اللاعب عيد الرشيدي حين تحرك في المساحة داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة سهلة في يد الحارس الإماراتي.

وسجل منتخب الكويت هدفا أول في الدقيقة 36 ألغاه حكم الساحة بداعي التسلسل للاعب فيصل زايد.

وهدَّد منتخب "الأرزق" دفاع منتخب الإمارات بهجمة مثالية في الدقيقة 42 حيث سدد شبيب الخالدي رأسية وجدت الحارس خالد عيسى في المكان المناسب، في أجمل جملة كروية خلال أطوار الشوط الأول والتي إنتهت برأسية مماثلة من طرف منتخب الإمارات عبر اللاعب حارب عبدالله والتي تصدى لها الحارس الكويتي سليمان عبدالغفور.

ومع الشوط الثاني فوّتَ فيصل زايد تسجيل الهدف الأول لمصلحة منتخب الكويت في الدقيقة 63، حيث سدد كرة فوق مرمى خالد عيسى رغم موقعه المناسب.

وحاول من جانبه منتخب الإمارات مباغتة دفاع منتخب الكويت، حيث توفرت له فرصة للبديل يحيى الغساني في الدقيقة 83 الذي سدد كرة ضعيفة في يد سليمان عبدالغفور، ثم سدد علي صالح كرة قوية في الدقيقة 87 وجدت مرة أخرى عبدالعفور في المكان المناسب.

وبينما كانت المباراة تتجه إلى نتيجة التعادل السلبي، خطف منتخب الكويت هدفاً في الوقت القاتل من رأسية متقنة عبر لاعبه الظفيري، مستغلا إرتقائه المميز في الدقيقة 92.

تصنيفات