الكلاسيكو.. برشلونة يستغل هفوة دفاعية ويتفوق في الشوط الأول

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد بعد تسجيله هدفاً بالخطأ في شباك فريقه أمام برشلونة 0 2 مارس 2023  - reuters
حسرة إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد بعد تسجيله هدفاً بالخطأ في شباك فريقه أمام برشلونة 0 2 مارس 2023 - reuters
دبي-الشرق

تفوق برشلونة على مضيفه ريال مدريد بهدف نظيف، في الشوط الأول من مباراة الفريقين ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

هدف برشلونة جاء بنيران صديقةٍ في الدقيقة 26 حين حوّل إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد الكرة بالخطأ في شباك فريقه.

استحوذ الريال على الكرة في الدقائق الأولى. وسجل كريم بنزيما هدفاً في الدقيقة 12 بطريقة رائعة بعد تمريرة من فينسيوس جونيور لكنّ الحكم ألغاه بداعي التسلل.

زادت المباراة إثارة في منتصف الشوط الأول. وحصل فينيسيوس على بطاقة صفراء بعد تدخل ضد فرينكي دي يونغ لاعب برشلونة في منتصف الملعب في الدقيقة 24، وسط اعتراضات الجماهير الحاضرة في مدرجات "سانتياغو برنابيو".

واستغل البارسا هفوة دفاعية في الدقيقة 26 ليمرر فيران توريس الكرة إلى فرانك كيسي الذي انفرد وسدد الكرة لترتد من الحارس تيبو كورتوا قبل أن يحولها المدافع ميليتاو بالخطأ داخل الشباك.

احتسب حكم المباراة الهدف تسللاً في البداية قبل أن يُقر بصحته بعد العودة لتقنية الـ"فار".

بقوة، ضغط الفريق الملكي عقب الهدف لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول. وشنّ الريال هجمة سريعة منظمة من الجهة اليسرى لكنّ الدفاع الكتالوني تدخل وأنقذ الموقف في الدقيقة 33.

أسهل فرصة للتعادل جاءت في الدقيقة 42 حين مرر توني كروس عرضية متقنة إلى الظهير المتقدم داني كارباخال الذي سدد، وهو على بعد أمتار من المرمى، بقوة لتذهب الكرة بعيدة تماماً عن المرمى.

تصنيفات