الكرواتي لوفرين يعتزل دولياً بعد مسيرة حافلة بالإنجازات

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديان لوفرين يحتفل بعد التتويج ببرونزية كأس العالم 2022 رفقة منتخب كرواتيا - 17 ديسمبر 2022 - REUTERS
ديان لوفرين يحتفل بعد التتويج ببرونزية كأس العالم 2022 رفقة منتخب كرواتيا - 17 ديسمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

أعلن الكرواتي ديان لوفرين مدافع أولمبيك ليون اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب بلاده، وذلك بعدما قاد كرواتيا إلى برونزية كأس العالم 2022، وفضية مونديال 2018.

وجاء الدور على لوفرين ليضع حداً لمسيرته الدولية، على غرار العديد من زملائه السابقين الذين قادوا كرواتيا إلى نهائي كأس العالم في روسيا 2018، مثل دانيال سوبازيتش وماريو ماندجوكيتش وإيفان راكيتيتش.

ونشر مدافع نادي ليون رسالة مطولة عبر حساباته في وسائل التواصل الإجتماعي، أعلن فيها توديعه اللعب الدولي مع كرواتيا، ليسدل الستار على مشوار دام 14 عاماً.

وكتب لوفرين "لقد جاء اليوم الذي يجب أن أقول فيه وداعاً لمنتخب كرواتيا، على الرغم من أنني ما زلت أرى نفسي من المشجعين المتحمسين الذين سيشجعون دائماً فريقه الوطني".

وتابع: "أجمل جانب في قصة هذا المنتخب هو كل ما حققناه في السنوات الخمس الماضية. لا يزال الأمر أشبه بحلم كبير بالنسبة لي. مرت علي الكثير من المشاعر، خاصة في 2018 و 2022، يصعب وصفها. لقد عشت هذه اللحظات وشهدتها بأكبر قدر من الفخر. لن أنساها أبداً، وسأحملها إلى الأبد في قلبي".

وبدأ لوفرين مشواره الدولي لأول مرة في عام 2009، حيث دافع عن ألوان المنتخب الكرواتي في 78 مباراة وسجل خلالها 5 أهداف، وكان لاعباً مهما في تشكيلة كرواتيا خلال الانجاز التاريخي في عام 2018.

وبعد مرتبة الوصيف التي حققتها تشكيلة كرواتيا في مونديال روسيا، تألق لوفرين (33 عاماً) رفقة زملائه مجدداً وحصد المركز الثالث في مونديال قطر بعد الفوز على المغرب 2-1.

تصنيفات