القائم والعارضة ينقذان تأهل إنتر لربع نهائي أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوكاكو في مباراة بورتو والانتر في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 14-3-2023 - Reuters
لوكاكو في مباراة بورتو والانتر في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 14-3-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

استعان الإنتر الإيطالي بمساعدة القائم والعارضة للنجاة من خسارة مؤكدة في الدقائق الأخيرة من مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بورتو البرتغالي، مساء اليوم الثلاثاء 14-3-2023، ليبلغ فريق سيموني إنزاغي الدور ربع النهائي، معتمداً على نتيجة مباراة الذهاب التي شهدت فوزه بهدف دون رد سجله روميلو لوكاكو.

وسيطر التعادل السلبي على مباراة الإياب التي استضافها ملعب الدراغاو في مدينة بورتو البرتغالية، رغم السيطرة الميدانية الكبيرة التي فرضها أصحاب الضيافة، والتهديد الدائم لمرمى الحارس الكاميروني آندري أونانا الذي تألق في التصدي للعديد من التسديدات الصعبة من المهاجم الإيراني مهدي طاريمي، كما ساعده دينزل دومفريس في تشتيت كرة من خط المرمى في اللحظة الأخيرة.

وشهدت الدقائق الـ 7 المُحتسبة كوقت بدل من ضائع، إثارة غير عادية، حيث كثف فريق بورتو هجماته من اليمين واليسار، وكان على مقربة من تسجيل هدف التقدم، وتحويل المباراة إلى أشواط إضافية وركلات جزاء، إلا أن سوء الحظ عاند فريق المدرب سيرجيو كونسيساو بصورة غريبة.

ورد القائم الأيمن للإنتر رأسية مُحكمة من مهدي طاريمي في الدقيقة 90+6، بعد تلقيه تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، وارتدت الكرة على عكس اتجاه طاريمي ليفشل في متابعتها أثناء سقوط الحارس أونانا الذي طار للمحاولة عليها.

وفي نفس الدقيقة، مُررت كرة عرضية نموذجية ارتقى لها اللاعب ماركو جروغيتش ليضربها بدقة عالية في الزاوية البعيدة للحارس أونانا الذي عبرت منه الكرة لترتطم في العارضة.

اضغط هنا للتعرف على أرقام واحصائيات المباراة

وبدا الاندهاش واضحاً على جميع لاعبي بورتو، حيث تأكدوا بعد اللقطتين من توديع البطولة، بينما فقّد الظهير الأيمن بيبي أعصابه وتدخل بعنف على أحد لاعبي الإنتر ليتلقى البطاقة الصفراء الثاني، ليكمل فريقه الدقيقة المتبقية بـ 10 لاعبين، تمكن الإنتر من استهلاكها لصالحه لينتهي اللقاء بالتعادل 0/0 الذي خدم مصالح وصيف الدوري الإيطالي.

لوكاكو يحتضن 3 لاعبين من الإنتر في الاحتفال بتأهل الفريق لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023
لوكاكو يحتضن 3 لاعبين من الإنتر في الاحتفال بتأهل الفريق لربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 - Reuters

جدير بالذكر فشل إنتر ميلانو في التأهل إلى الدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا لمدة 10 أعوام، في الفترة من 2012 إلى 2022.

ويرجع آخر تأهل حققه الفريق الملقب بـ "الأفاعي" إلى الدور ربع النهائي في عام 2011 عندما هزم بايرن ميونخ بموجب الأهداف الاعتبارية بعد الخسارة 1/0 في جوسيبي مياتزا، والفوز في أليانز آرينا 3/2، إلا أنه فشل في العبور لنصف النهائي بالخسارة من شالكه في الذهاب 5/2 والإياب 1/2.

تصنيفات