الفيفا يستعد لإيقاف كافاني من 10 إلى 15 مباراة بسبب الفار

time reading iconدقائق القراءة - 2
اعتراضات كافاني على الحكم في مباراة أوروجواي وغانا في كأس العالم 2022 - reuters
اعتراضات كافاني على الحكم في مباراة أوروجواي وغانا في كأس العالم 2022 - reuters
دبي -محمود ماهر

تستعد لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإصدار قرار رادع ضد مهاجم منتخب أوروجواي ونادي فالنسيا الإسباني "إدينسون كافاني" بسبب تحطيمه لتلفزيون تقنية الفيديو المساعد "الفار" عقب مباراة بلاده أمام غانا في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس العالم 2022 في قطر.

وتعمد كافاني تحطيم تقنية الفيديو المساعد بعد انتهاء المباراة بفوز أوروجواي 2-0، نظراً لعدم احتساب أكثر من ركلة جزاء لبلاده، ما أدى لتوديع الفريق بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية التي بلغت المرحلة التالية لتواجه البرازيل وتودع بنتيجة 4-1.

وقد تصل عقوبة إيقاف كافاني لمدة 10 إلى 15 مباراة، وتوقعت مصادر صحفية أخرى إمكانية إيقافه لمدة 20 مباراة.

وسيتعرف كافاني على عقوبة إيقافه عن اللعب خلال ساعات قليلة، حسب ما أكدته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية.

لكن يوجد تفاؤل كبير داخل أروقة نادي فالنسيا بأن العقوبة مهما كانت مدتها ستقتصر على المنافسات الدولية لمنتخب أوروجواي، ولن تتضمن نشاط اللاعب مع ناديه في الدوري الإسباني أو كأس الملك.

اعتراضات كافاني على الحكم في مباراة أوروجواي وغانا في كأس العالم 2022
اعتراضات كافاني على الحكم في مباراة أوروجواي وغانا في كأس العالم 2022 - reuters

وكان المحامي الذي يُدافع اللاعبين الذين تورطوا في سلوك غير رياضي عقب انتهاء مباراة أوروجواي وغانا، نجح في تمديد فترة صدور العقوبات من الفيفا.

وستجتمع لجنة الانضباط في الفيفا يوم غد الجمعة 27 يناير لمناقشة العقوبة النهائية، الأمر الذي ساعد كافاني على لعب مباراة فالنسيا في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أثلتيك بلباو على ملعب المستايا اليوم الخميس.

وعلاوة على ذلك، هناك تفاؤل مطلق في النادي بأنه بعد حادثة حكم الفيديو المساعد، ورغم أنه سيواجه عقوبة قاسية، إلا أن ذلك لن يؤثر على مبارياته مع فالنسيا على وجه التحديد.

تصنيفات