ارسنال يحسم ديربي لندن أمام تشيلسي ويستعيد صدارته من السيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي آرسنال بهدف الفوز في شباك تشيلسي - الصورة من الحاسب الرسمي لنادي آرسنال
فرحة لاعبي آرسنال بهدف الفوز في شباك تشيلسي - الصورة من الحاسب الرسمي لنادي آرسنال
الرباط- الشرق

تمكن نادي ارسنال الإنجليزي، من حسم ديربي العاصمة لندن لصالحه بهدف دون رد، على حساب مضيفه تشيلسي، في المباراة التي احتضنها ملعب "ستامفورد بريدج"، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ15 من مباريات "البريميرليج"

غابرييل ماجاليس لاعب نادي آرسنال الإنجليزي
غابرييل ماجاليس لاعب نادي آرسنال الإنجليزي - صورة من الحساب الرسمي لنادي آرسنال

كان أرسنال السباق إلى تهديد مرمى خصمه في الدقيقة الأولى، برأسية من جابرييل مرت إلى جوار القائم.

وعاد الضيوف إلى تهديد مرمى تشيلسي في الدقيقة 7، بتسديدة من وايت من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

من هو أفضل لاعب في مباراة تشيلسي وآرسنال بالدوري الإنجليزي؟

وكان أرسنال على مقربة من التسجيل هدف مؤكد في الدقيقة 28، بعدما أرسل مارتينيلي عرضية لجابرييل جيسوس الخالي من الرقابة داخل المنطقة، إلا أن رأسية جيسوس من الوضع طائرًا مرت إلى جوار القائم بغرابة وسط ذهول آرتيتا على خط التماس.

جراهام بوتر مدرب تشيلسي خلال مواجهة سالزبورج في دوري أبطال أوروبا - 14 سبتمبر 2022
جراهام بوتر مدرب تشيلسي خلال مواجهة سالزبورج في دوري أبطال أوروبا - 14 سبتمبر 2022 - REUTERS

وتحركت الآلة الهجومية لتشيلسي للمرة الأولى في الدقيقة 32 بعد انكماش دفاعي مثير للدهشة على ملعبه، فارتقى المدافع تياجو سيلفا لعرضية من ركلة ركنية، مسددًا رأسية ذهبت بعيدة عن المرمى، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، واصل أرسنال مده الهجومي، حيث كان قريبا من هز شباك "الأزراق" في أكثر من مناسبة، بواسطة بارتي وجيسوس، مؤكدا أحقيته بافتتاح التسجيل.

ونجح فريق المدفعجية في الوصول إلى شباك تشيلسي في الدقيقة 63، بعدما أرسل ساكا عرضية من ركلة ركنية، مرت من أمام الجميع، وتابعها جابرييل بتسديدة من على خط المرمى سكنت الشباك.

فرحة لاعبي آرسنال بهدف الفوز في شباك تشيلسي
فرحة لاعبي آرسنال بهدف الفوز في شباك تشيلسي - الصورة من الحاسب الرسمي لنادي آرسنال

وكاد أرسنال أن يضيف الهدف الثاني، بعدما تابع ساكا كرة مبعدة من شالوباه داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية ذهبت بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 68.

ولم تسفر محاولات الفريقين فيما تبقى من وقت المباراة عن أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز آرسنال بهدف دون رد.

وبعد هذا الفوز، استعاد ارسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 34 نقطة، بفارق نقطتين عن المطارد المباشر مانشستر سيتي، في حين تراجع "البلوز" إلى المركز السابع بـ21 نقطة.

وحاول الفريق "الأزرق" العودة في النتيجة من خلال العديد من الهجمات المنظمة، غير أنه لم ينجح أمام الطريقة "التكتيكة" المحكمة التي لعب بها "المدفعجية" في هذا اللقاء.

لتُنهي صافرة الحكم مجريات "ديربي" لندن بفوز آرسنال بهدف دون رد، ويُواصل أبناء الإسباني أرتيتا، تقديم عروضهم المذهلة هذا الموسم.

وبعد هذا الفوز، استعاد أرسنال صدارة البريميرليج برصيد 34 نقطة، بفارق نقطتين عن المطارد المباشر مانشستر سيتي، في حين تراجع "البلوز" إلى المركز السابع بـ21 نقطة.

تصنيفات