العين يفوز على الوحدة ويعتلي صدارة الدوري الإماراتي مؤقتاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي العين بالفوز على الوحدة بالدوري الإماراتي - 10 مارس 2023 - Twitter/@alainfcae
احتفال لاعبي العين بالفوز على الوحدة بالدوري الإماراتي - 10 مارس 2023 - Twitter/@alainfcae
دبي-الشرق

صعد نادي العين مؤقتاً إلى صدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم، بتغلبه على الوحدة بثلاثية نظيفة في "ديربي" العاصمة، ضمن الجولة 19.

ورفع العين رصيده إلى 40 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطة عن شباب الأهلي الذي سيواجه الجزيرة لحساب ذات الجولة، فيما ظل الوحدة في المركز الرابع برصيد 37 نقطة.

وسط حضور جماهيري كبير على استاد آل نهيان، تقدم العين في ديربي العاصمة مع حلول الدقيقة 25 بهدف أول بفضل مدافعه تين يدفاي الذي باغت الحارس محمد الشامسي بهدفٍ رائع.

وتعرض صاحب الارض لضربة قوية بعد طرد لاعبه عبدالله الكربي، بعد تدخل عنيف على الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس في الدقيقة 56.

واستفاد العين من النقص العددي في صفوف الوحدة، ليسجل هدفه الثاني في الدقيقة 65 عن طريق الهداف لابا كودجو، ثم اختتم كايو كتنيدو ثلاثية العين في الدقيقة 68.

3 تعادلات

ولحساب الجولة ذاتها، كان التعادل حاضراً في 3 مواجهات، حيث خطف عجمان التعادل من أرض مضيفه خورفكان 2-2، وسجل الأنغولي فابيو أبرو والبرازيلي دودو هدفي خورفكان، في حين سجل لعجمان عبدالله صالح والمغربي وليد أزارو.

ورفع خورفكان رصيده إلى 21 نقطة محتلاً المركز التاسع، بينما وصل رصيد عجمان إلى 33 نقطة بالمركز السابع.

وتعادل الاتحاد كلباء مع مضيفه دبا الفجيرة الأخير بهدفين لسلطان الأميري والروماني الكسندرو سيكالداو، مقابل هدفين لأحمد نبيل وجمال معروف، وظل دبا الفجيرة في آخر الترتيب (المركز 14) برصيد5 نقاط، فيما وصل رصيد اتحاد كلباء إلى 25 نقطة في المركز الثامن.

وخيّم التعادل الإيجابي بهدف لهدف على مباراة البطائح والظفرة، ليرفع البطائح رصيده إلى 17 نقطة محتلاً المركز 11، فيما رفع الظفرة رصيده إلى 8 نقاط في المركز 13 ما قبل الأخير.

تصنيفات