العربي يُداعب صدارة دوري النجوم بهاتريك السومة وتعثر الدحيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
السوري عمر السومة يسجل هاتريك في مباراة العربي والغرافة 4-5-2023 - twitter@alarabi_club
السوري عمر السومة يسجل هاتريك في مباراة العربي والغرافة 4-5-2023 - twitter@alarabi_club
دبي -محمود ماهر

نجح العربي في الاختبار بهزيمة ضيفه الغرافة بثلاثية نظيفة من توقيع نجمه السوري عمر السومة في الجولة 21 من الدوري القطري، ليستفيد من سقوط الدحيل أمام السد بنتيجة 1/3، ويبدأ في مُداعبة صدارة دوري النجوم من جديد.

رفع العربي رصيده لـ 46 نقطة بعد الفوز العريض الذي حققه على الغرافة مساء اليوم الخميس 4 مايو 2023، ليتقدم في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الدحيل الأول، وبفارق نقطتين عن السد الثالث، ليشتعل الحوار بين الثلاثي حتى الجولة الأخيرة من موسم 2023/2022.

انتهى الشوط الأول بنتيجة بيضاء بين العربي والغرافة على استاد حمد الكبير في العاصمة القطرية الدوحة، وكاد فريق الغرافة يُباغت أصحاب الضيافة بهدف في الدقيقة 68 أحرزه اللاعب القطري أحمد الجانحي، إلا أن الحكم ألغاه بواسطة تقنية الفار بداعي التسلل.

على الفور، رد العربي بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 69 بعدما استشعر الخطر، وجاء بفضل تصويبة يسارية صاروخية من داخل منطقة الجزاء للنجم السوري عمر السومة.

تسلم السومة - المعار من أهلي جدة - كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، جاءته من اللاعب القطري الشاب عبد الله المريسي، مهدها لنفس بالقدم اليمنى تحت رقابة المدافعين، ليراوغ بوضع الدوران قبل التسديد في المقص الأيمن للحارس.

وواصل عمر السومة تألقه الكبير في هذه الأمسية، مسجلاً الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 78 إثر ركلة جزاء ليصعب المأمورية على الزوار.

وأنهى السومة كل شيء بهدفه الثالث والهاتريك في الدقيقة 90 بتسديدة سهلة من داخل المنطقة في المرمى الفارغ بعد تمريرة عرضية جديدة من الجهة اليمنى قدمها له القطري عبد الله حسن معرفي.

ورفع عمر السومة بعد هذه الثلاثية الرائعة، رصيده التهديفي إلى 18 هدفاً في صدارة جدول ترتيب هدافي دوري نجوم قطر بالتساوي مع نجم نادي الدحيل أولونغا، وبفارق 3 أهداف عن نجم نادي الوكرة جيلسون صاحب المرتبة الثالثة.

تصنيفات