العراق يعوّل على الضغط المرتفع والسرعة للفوز على اليمن

time reading iconدقائق القراءة - 2
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق في المؤتمر الصحفي - 11 يناير 2023 - twitter/@ADCFF
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق في المؤتمر الصحفي - 11 يناير 2023 - twitter/@ADCFF
دبي-الشرق

نبّه الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني لمنتخب العراق، إلى أن مواجهة اليمن لن تكون سهلة بالنسبة إلى "أسود الرافدين"، خلال بطولة خليجي 25 التي تحتضنها مدينة البصرة.

ويلتقي منتخب العراق نظيره اليمني الخميس، في المرحلة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

وقال مدرب المنتخب العراقي خلال مؤتمر صحافي، في إشارة إلى لاعبي المنتخب اليمني: "كانوا أفضل في اللقاء الثاني (ضد عُمان)، وأكثر تنظيماً، والأفضل في أوقات كثيرة، وكانت لديهم فرصة للتعادل في آخر (المباراة)، (إنه) منتخب قوي ولن يكون لقاءً سهلاً".

وأضاف: "لم أقل إن البطولة غير مهمة، إنها رغبة ولكنها ليست هدفاً يجب تحقيقه، نريد الفوز دائماً، هذا أمر أكيد... المباراة الماضية كانت صعبة، ستكون هناك تغييرات في التشكيلة".

وتابع: "نرغب بالفوز، ولا نملك أي أفضلية على أحد. المباريات مهمة وصعبة، والفوز على اليمن سيعطينا دفعة للأمام بشكل جيد. اليمن لعب جيداً أمام عُمان، وعلينا اللعب بنسق مرتفع، سنعمل على (ممارسة) ضغط مرتفع، ومع الاستحواذ على الكرة سأعمل للتركيز على عامل السرعة".

كاساس أشار إلى أنه "يتحدث دوماً مع اللاعبين عن الجانب الخططي" خلال المباريات، وزاد: "عرضنا فيديوهات فردية على كل لاعب، من أجل تصحيح الأخطاء. نحاول ذلك في كل مباراة، وهناك اجتماعات فيديو مكثفة، و(اللاعبون) يتفهمون بشكل جيد ويتطوّرون".

وختم: "لا يهمّني من أواجه، حلمنا الوصول إلى النهائي والرغبة في إحراز اللقب. مواجهة البحرين أو قطر ستكون جيدة لأنهما منتخبان قويان، وأتمنّى الفوز في النهائي. الآن نفكّر في اليمن، إذ لم نتأهل بعد".

اللاعب العراقي أمير العماري اعتبر أن "البطولة فرحة كبيرة، لأننا نلعب أمام جمهورنا الكبير وله كل الشكر"، وتابع: "فزنا على السعودية في لقاء صعب، كل مباراة صعبة وسنقدّم أفضل ما لدينا لإسعاد جمهورنا".

وأضاف: "إننا مستعدون للقاء اليمن. إنه منتخب جيد ومتطوّر، لم يكن محظوظاً، لم يسجّل رغم أدائه الجيد، سنحاول الاستحواذ على الكرة كي نصعّب عليهم المباراة".

تصنيفات