العراق إلى نهائي كأس آسيا للشباب بفوزه على اليابان

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي منتخب العراق بالفوز على اليابان والتأهل إلى نهائي كأس آسيا للشباب - 15 مارس 2023 - twitter/afcasiancup_ar
فرحة لاعبي منتخب العراق بالفوز على اليابان والتأهل إلى نهائي كأس آسيا للشباب - 15 مارس 2023 - twitter/afcasiancup_ar
دبي-الشرق

تأهل العراق إلى نهائي كأس آسيا للشباب (تحت 20 عاماً)، بفوزه على اليابان بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 الأربعاء.

سجل هدفي منتخب العراق، علي جاسم ومحمد جميل، فيما سجل تاكاتورا إيناغا وناوكي كومادا هدفي "الساموراي"، ليلجأ الطرفان لركلات الترجيح، التي ابتسمت لـ"أسود الرافدين".

ويلعب العراق مع الفائز في نصف النهائي الثاني، بين أوزبكستان (البلد المنظم للمسابقة) وكوريا الجنوبية.

وضمنت منتخبات المربع الذهبي التأهل لكأس العالم للشباب، المرتقبة في إندونيسيا بمايو المقبل، إذ تنصّ قواعد البطولة على تأهل المنتخبات الأربعة التي بلغت نصف النهائي، إلى المونديال.

دخل المنتخب العراقي في أجواء المباراة بقوة منذ صافرة البداية، محاولاً هزّ شباك "الساموراي" الياباني، ونجح في ذلك مبكراً، بواسطة علي جاسم من ضربة رأسية في الدقيقة 12.

وخرج منتخب اليابان من منطقته الدفاعية بعد تلقيه الهدف الأول، بحثاً عن تعديل النتيجة، لكن الشوط الأول انتهى بنتيجة 1-0 للعراق.

وفي الشوط الثاني، ظلّ دفاع منتخب العراق صامداً أمام المدّ الهجومي الياباني، حتى الدقيقة 78 حين سجل منتخب "الساموري" هدف التعادل بواسطة تاكاتورا إيناغا، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة 1-1.

منتخب العراق تقدّم مجدداً في الشوط الإضافي الأول، مسجلاً هدفاً ثانياً بواسطة محمد جميل في الدقيقة 103.

وفيما كان اللقاء يتجه إلى نهايته، عادل منتخب اليابان النتيجة، بهدف لناوكي كومادا في الدقيقة 118. واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي أسفرت عن فوز العراق 5-3.

تصنيفات