العدالة يُوقف مُطاردة الهلال للنصر في دوري روشن السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
العدالة يهزم الهلال في دوري روشن السعودي 23-5-2023 - Alhilal/Twitter
العدالة يهزم الهلال في دوري روشن السعودي 23-5-2023 - Alhilal/Twitter
دبي -محمود ماهر

أوقف نادي العدالة مُطاردة حامل لقب دوري روشن السعودي، نادي الهلال لغريمه التقليدي النصر، في صراع احتلال المركز الثاني، عندما هزمه بنتيجة 0/2، مساء اليوم الثلاثاء 23 مايو، ضمن الجولة 28 من المسابقة، المتبقي على نهايتها جولتين.

وأبقى العدالة على آماله في البقاء ضمن أندية دوري الأضواء والشهرة خلال الجولتين القادمتين، حيث عادل رصيد نقاط الخليج، وبات على بُعد نقطتين من الوحدة، وثلاث نقاط من الفيحاء.

بينما تجمد الهلال في المركز الرابع برصيد 53 نقطة بفارق 4 نقاط عن التعاون الخامس، وبفارق 7 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني، لينتهي الصراع بين الغريمين على الوصافة.

تقدم العدالة في نتيجة المباراة عند الدقيقة 23 إثر ركلة جزاء نفذها اللاعب السويدي ماركوس أنتونسون، لاعب نادي بلاكبيرن روفرز الإنجليزي السابق، ليرفع رصيده لـ 6 أهداف في 14 مباراة خاضها مع الفريق بمنافسات الدوري السعودي هذا الموسم.

مع بداية الشوط الثاني أُجبر نادي العدالة على الانكماش في خطوطه الخلفية للحفاظ على الهدف الوحيد الذي سجله ماركوس أنتونسون، وذلك بسبب تعرض المدافع عبد العزيز العلوي للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 48.

وخلال الانكماش الدفاعي الكبير من جانب لاعبي العدالة، لاحت لهم فرصة إضافة الهدف الثاني بأكثر من هجمة مرتدة، لتنتهي واحدة بهدف في الدقيقة 84 عن طريق اللاعب البرتغالي بيدرو إيوغينيو بعد تلقيه تمريرة بينية من قبل منتصف الملعب من كريستوفر غونزاليس.

ويلعب النصر في وقت لاحق من مباريات اليوم الثلاثاء أمام الشباب في ديربي الرياض المصغر، ويأمل في تحقيق الفوز لمتابعة مسيرته في منافسة اتحاد جدة على اللقب، والابتعاد أكثر عن الشباب صاحب المركز الثالث برصيد 53 نقطة.

وواصل العدالة بهذه النتيجة ضغطه الكبير على الخليج في قاع جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برفع رصيده لـ 27 نقطة في المركز الـ 15 بفارق الأهداف عن الخليج الـ 14، وبفارق نقطتين فقط عن نادي الوحدة الذي خسر في هذه الجولة أمام الخليج.

تصنيفات