الشيخ جاسم مصدوم من عائلة غليزر بعد مفاوضات شراء يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مسيرة مشجعي مانشستر يونايتد ضد عائلة غليزر المالكة للنادي - 30 أبريل 2023 - reuters
مسيرة مشجعي مانشستر يونايتد ضد عائلة غليزر المالكة للنادي - 30 أبريل 2023 - reuters
دبي-الشرق

كشفت التفاصيل الجديدة الخاصة بسباق السيطرة على أسهم مانشستر يونايتد أن رجل الأعمال القطري، الشيخ جاسم بن حمد، كاد أن يخرج من المفاوضات بعد مفاجأة غير متوقعة من جانب العائلة المالكة الحالية أل غليزر.

يبدو أن ملاك يونايتد الأميركيين على استعداد لبيع أحد أبرز أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ما يقرب من عقدين من الزمن منذ عام 2005.

وبات من الواضح أن اثنين فقط من المتنافسين الجادين لا يزالون يتمتعون بفرص شراء النادي، وهما رجل الأعمال البريطاني السير جيم راتكليف والشيخ جاسم.

السير جيم راتكليف هو المنافس الآخر على صفقة الاستحواذ على النادي ولكن مع فروقات في العرض المقدم شكلاً ومضموناً.

غليزر يغالي في مطالبه من الشيخ جاسم بن حمد

أفادت صحيفة "أل باييس" الإسبانية أن ملاك يونايتد حددوا السعر المطلوب والذي يصل إلى 5.2 مليار جنيه إسترليني للخروج من أولد ترافورد وهو أمر أراده العديد من المشجعين في النادي لسنوات.

وأعرب الشيخ جاسم بن حمد بشكل صريح عن رغبته في شراء النادي بشكل كامل وتسديد كافة الديون، في حين أن راتكليف منفتح على شراء الأغلبية ما يعني احتفاظ غليزر بحصة أقلية على الأقل لفترة أثناء الانتقال بين الإدارتين القديمة والجديدة.

وتؤكد التقارير أن الشيخ جاسم بن حمد أصيب بالصدمة عندما رفعت عائلة جليزر طلبها فجأة إلى ما يقرب الـ 6 مليارات جنيه إسترليني.

وبحسب نفس المصدر أجبرت الصدمة المستثمر القطري على إعادة النظر في موقفه أو التراجع عن المفاوضات، خاصة أن الزيادة غير المتوقعة وصلت إلى 800 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضاً

تصنيفات