الشيخ جاسم قد يتحول من شراء مانشستر يونايتد إلى توتنهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
مشجعون لمانشستر يونايتد يحملون لافتات تطالب برحيل عائلة غليزر خلال المباراة ضد إشبيلية على ملعب أولد ترافورد - 13 أبريل 2023 - AFP
مشجعون لمانشستر يونايتد يحملون لافتات تطالب برحيل عائلة غليزر خلال المباراة ضد إشبيلية على ملعب أولد ترافورد - 13 أبريل 2023 - AFP
دبي-الشرق

أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن رجل الأعمال القطري، الشيخ جاسم بن حمد، المالك المحتمل لنادي مانشستر يونايتد، قد يحول اهتمامه من مانشستر إلى شمال لندن لشراء توتنهام هوتسبير، إذا ما فشل في إقناع العائلة المالكة الحالية للشياطين الحمر "آل غليزر" بعرضه.

ويخوض الشيخ جاسم بن حمد سباقاً محموماً مع السير جيم راتكليف ليصبح المالك الجديد لنادي مانشستر يونايتد خلال الميركاتو الصيفي 2023.

وانتهت ثلاث جولات من العروض المعلنة، ليصل سعر النادي حالياً إلى حوالي 5 مليارات جنيه إسترليني في انتظار الإعلان الرسمي خلال أسابيع.

لكن إذا لم يتمكن الشيخ جاسم من شراء مانشستر يونايتد، يبدو أنه سيحول انتباهه إلى توتنهام، حسب مصادر الصحفي في شبكة ESPN الأميركية العالمية، مارك أوغدن.

الفشل في فرنسا يدفع قطر نحو إنجلترا

قال المصدر "إن الشيخ جاسم حريص على امتلاك أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، سواء مانشستر يونايتد أو غيره. كان باريس سان جيرمان خطوة رائعة للقطريين لأنها باريس، فهي مدينة رائعة، لكنني أعتقد أنهم وجدوا على مر السنين أن الدوري الفرنسي ليس كبيراً بما فيه الكفاية للاستثمار فيه".

جمهور توتنهام يطالب دانيل ليفي بالرحيل عن رئاسة النادي 27-4-2023
جمهور توتنهام يطالب دانيل ليفي بالرحيل عن رئاسة النادي 27-4-2023 - Reuters

أضاف "إنهم يريدون بصمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بحسب ما أخبرني أحدهم مؤخراً، قالوا إنه إذا لم يشتر القطريون مانشستر يونايتد، فسوف يعودون وقد ينتهي بهم الأمر بشراء توتنهام".

وتوتنهام ليس معروضاً للبيع في اللحظة الراهنة، على عكس من مانشستر يونايتد، ولكن كانت هناك العديد من المشكلات التي واجهت النادي اللندني هذا الموسم مع رئيسه دانييل ليفي، الذي أشهرت في وجهه لافتات تطالب برحيله بعدما زعزع الاستقرار الفني للفريق بإقالة المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي بحجة التعليقات الساخنة التي أدلى بها ضد اللاعبين والإداريين.

وتم تعيين رايان ماسون في منصب المدير الفني المؤقت لتوتنهام حتى نهاية الموسم، ويحتل الفريق المركز السابع في الدوري، وهو في طريقه لخسارة المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي أمام أستون فيلا خلال آخر جولتين، بعد أن خسر مقعده في دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد ونيوكاسل يونايتد.

تصنيفات