السويد تُجهض الحلم المصري في ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مصر تودع كأس العالم لكرة اليد 2023 على يد السويد المضيفة - رويترز
مصر تودع كأس العالم لكرة اليد 2023 على يد السويد المضيفة - رويترز
دبي -محمود ماهر

أجهض صاحب الأرض والجمهور "المنتخب السويدي" الحلم المصري في ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد 2023 بعدما تغلب عليه بنتيجة 26-22، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاربعاء على ملعب تيلي 2 آرينا في العاصمة السويدية ستوكهولم وأدارها تحكيمياً جارسيا ومارين من إسبانيا.

واصطدم المنتخب المصري بأصحاب الضيافة اليوم بسبب الخسارة التي مُني بها أمام الدنمارك في ختام منافسات المجموعة الرابعة من الدور الأساسي، والتي كان يتصدرها قبل مواجهة الدنمارك في الجولة الثالثة.

بدأ منتخب مصر لقاءه أمام حامل لقب كأس أمم أوروبا بكل قوة، واستطاع التقدم بفارق هدف على مدار الدقائق الـ 10 الأولى، لكن مع أول إيقاف لمدة دقيقتين، تراجع مستوى الفريق بشكل كبير ليخسر الشوط الأول بفارق 5 أهداف بنتيجة 14-9.

وتصدى حارس مرمى منتخب السويد "أندرياس باليكا" لـ 5 أو 6 أهداف مؤكدة خلال الشوط الأول خلال تقدم مصر في النتيجة، وهو ما ساعد زملاؤه على تقليص الفارق ومن ثم التقدم.

وتألق من منتخب السويد اللاعب "إيكبيرج" بتسجيل 3 أهداف خلال الشوط الأول في الدقائق 2 و26 و27، وأضاف لرصيده 3 أهداف أخرى في الشوط الثاني عند الدقائق 41 و53 و56.

ولفت اللاعب رقم 33 "سانديل" الأنظار بتسجيل 4 أهداف للمنتخب السويدي في هذه الأمسية عند الدقائق 29 و51 و55 و60.

وقدم أكثر من لاعب مصري مستوى متميز، حيث سجل حسن قداح ومحسن رمضان 10 أهداف، بواقع 5 أهداف لكل لاعب، وجاءت جميع أهداف قداح في الشوط الثاني بالدقائق 43 و45 و49 و51 و55، وأحرز مهاب ممدوح 4 أهداف في الشوط الأول بالدقائق 2 و6 و12 و14.

تأهل سهل للدنمارك ومُعقد لإسبانيا

في مباراة أخرى، نجح المنتخب الدنماركي الذي تصدر المجموعة الرابعة في النظام الأساسي على حساب مصر، في تحقيق تأهل سهل من الدور ربع النهائي على حساب منتخب المجري، والذي هزمه بنتيجة 40-23 في وقت سابق من مباريات اليوم الاربعاء 25 يناير.

وسيلعب المنتخب الدنماركي في الدور نصف النهائي أمام إسبانيا التي تفوقت بصعوبة كبيرة على النرويج بنتيجة 35-34 بعد التمديد لأشواط إضافية.

وينتظر المنتخب السويدي الفائز من مباراة فرنسا وألمانيا لمواجهته في مباراة الدور نصف النهائي الآخر والذي سيقام يوم الجمعة 27 يناير الجاري، على أن تقام المباراة النهائية للبطولة يوم 29 يناير.

أما المنتخب المصري فسيتوجب عليه مواجهة الخاسر من مباراة فرنسا وألمانيا للعب ضده على احتلال المراكز الشرفية في البطولة، بينما ستلعب النرويج ضد المجر.

تصنيفات