السوبر الإسبانية... لقب أول لتشافي مع برشلونة أو 13 لريال مدريد؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز (يمين) وإلى جانبه مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي - TWITTER/@FCBarcelona_es
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز (يمين) وإلى جانبه مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي - TWITTER/@FCBarcelona_es
دبي - زياد ديب

يلتقي الليلة برشلونة وريال مدريد على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، في نهائي كأس السوبر الإسبانية، في الكلاسيكو الثاني هذا الموسم، بعد فوز النادي الأبيض 3-1 في الدوري ذهاباً على ملعب سانتياغو برنابيو في أكتوبر الماضي.

هذه النسخة هي الثالثة من كأس السوبر الإسبانية التي تستضيفها السعودية، بعد عام 2020 التي أُقيمت في جدة وتُوّج بلقبها ريال مدريد، إثر فوزه في المباراة النهائية على أتلتيتكو مدريد بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

واحتضنت الرياض النسخة الثانية، التي نُظمت في مطلع عام 2022، وتوّج بلقبها أيضاً الفريق الملكي، بعد فوزه على أتلتيك بيلباو 2-0.

ويتطلّع مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، للثأر من الريال والتتويج بأول لقب له مع النادي الكاتالوني، منذ تولّى تدريبه في نوفمبر 2021. أما مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، فيطمح للحفاظ على اللقب الذي أحرزه فريقه في آخر مسابقتين.

عانى برشلونة في نصف النهائي أمام ريال بيتيس، قبل أن يتجاوزه بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2. وكان نجم المباراة الحارس مارك أندريه تير شتيغن، الذي أحبط هجمات خظرة للفريق الأندلسي وتصدّى لركلتَي ترجيح.

في المقابل، تخطى ريال مدريد خصمه فالنسيا بصعوبة أيضاً، وعبر ركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1. ويعود الفضل في ذلك إلى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي تصدّى لركلة ترجيح، بعدما أحبط لاعبي فالنسيا خلال المباراة.

صفوف برشلونة مكتملة قبل اللقاء، فيما يعاني ريال مدريد من غياب الظهير الأيمن لوكاس فاسكيز، الذي أُصيب خلال اللقاء أمام فالنسيا، علماً أن ساعد الدفاع أوريليان تشواميني والمدافع دافيد ألابا لم يشاركا في البطولة بسبب الإصابة.

التفوّق في كأس السوبر في المواجهات المباشرة يصبّ بامتياز لمصلحة ريال مدريد بـ6 انتصارات، في مقابل فوز يتيم لبرشلونة الذي أحرز اللقب 13 مرة في تاريخه، متقدّماً على نادي العاصمة (12).

اقرأ أيضاً:

تصنيفات