السنغال تواصل سيطرتها وتتوج بكأس إفريقيا للشباب تحت 20 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
سليمان فاي يحتفل بتسجيل الهدف الأول لمنتخب السنغال في مرمى غامبيا - 11 مارس 2023  - Twitter/@caf_online_AR
سليمان فاي يحتفل بتسجيل الهدف الأول لمنتخب السنغال في مرمى غامبيا - 11 مارس 2023 - Twitter/@caf_online_AR
دبي- الشرق

توج المنتخب السنغالي بكأس أمم إفريقيا للشباب تحت 20 عاماً للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على غامبيا بنتيجة 2-0، في النهائي الذي أقيم، السبت، على استاد القاهرة.

واستطاع منتخب السنغال أن يتوج بلقب كأس إفريقيا للشباب بعد مشوار مميز حقق فيه الفوز في جميع مبارياته الست بين دور المجموعات والأدوار الإقصائية، كما خرج بشباك نظيفة في جميع اللقاءات ضد مصر وموزمبيق ونيجيريا وتونس وبنين وغامبيا.

وفي النهائي، تقدم منتخب "أسود التيرانغا" على منتخب غامبيا بهدف مبكر عبر المهاجم سليمان فاي في الدقيقة 6، ثم سجل زميله مامادو كامارا الهدف الثاني في الدقيقة 56.

ونجح منتخب السنغال في الجمع بين الثلاثية التاريخية في غضون عامين فقط، إذ توج بلقب كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021، ولقب كأس إفريقيا للاعبين المحليين في شهر فبراير الماضي بالجزائر، وأضاف مؤخراً لقب كأس إفريقيا للشباب بمصر، وذلك للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الإفريقية.

وتأهلت منتخبات السنغال وغامبيا ونيجيريا وتونس إلى نهائيات كأس العالم للشباب في إندونيسيا في مايو المقبل.

واستحوذ المنتخب السنغالي على جوائز البطولة، إذ اختير لامين كامارا أفضل لاعب في كأس إفريقيا للشباب 2023، ونال زميله الحارس لاندينغ بادجي جائزة أفضل حارس في البطولة بمحافظته على نظافة شباكه في جميع المباريات.

كما توج السنغالي الآخر بابي ديوب بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولة برصيد 5 أهداف.

تصنيفات