السنغال تستلهم إنجازها في مونديال 2002 لتحدي إنجلترا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب منتخب السنغال هنري كامارا أثناء احتفاله بالهدف الذهبي ضد السويد في ثمن نهائي كأس العالم 2002  - Getty
لاعب منتخب السنغال هنري كامارا أثناء احتفاله بالهدف الذهبي ضد السويد في ثمن نهائي كأس العالم 2002 - Getty
دبي- زياد عطية

يلتقي منتخب السنغال نظيره الإنجليزي الأحد، في ثمن نهائي كأس العالم.

يحمل المنتخب السنغالي آمال القارة الإفريقية بحجز بطاقة العبور نحو الدور ربع النهائي، بعد فشل منتخبات القارة السمراء في ذلك، في مونديالَي البرازيل عام 2014 وروسيا عام 2018.

ويسعى منتخب السنغال إلى مواصلة نتائجه المميزة في عام 2022، بعد أن بدأه بلقب أول في كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، ثم حجز بطاقة التأهل إلى مونديال قطر على حساب مصر في الدور الحاسم، قبل أن يخطف بطاقة التأهل للمرة الثانية إلى ثمن نهائي كأس العالم.

منتخب السنغال احتلّ المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد 6 نقاط، من فوزين على قطر 3-1 والإكوادور 2-1، في مقابل خسارة ضد هولندا 0-2.

وقال ريجيس بوغاريت، المدرب المساعد لمنتخب السنغال: "هدفنا بلوغ ربع النهائي، ومتأكد من أننا سنكون مستعدين. ستكون مواجهة صعبة، ولكن علينا أن نحافظ على هدوئنا".

ذكريات 2002 تلهم السنغاليين

يتسلّح منتخب "أسود التيرانغا" بجودة لاعبيه، المشاركين في دوريات أوروبية بارزة، رغم غياب أفضل لاعب إفريقي في العام الماضي ساديو ماني بداعي الإصابة.

ويتقدّم نجوم منتخب السنغال في قطر، مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي خاليدو كوليبالي، الذي سجّل هدف التأهل ضد الإكوادور.

ويدخل منتخب السنغال مواجهة إنجلترا بذكريات مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، حين أطاح السنغاليون بمنتخب السويد في ثمن النهائي، وكتبوا التاريخ. وقلب "أسود التيرانغا" المباراة على الاسكندنافيين، الذي تقدمّوا بهدف للنجم هنريك لارسون، إلا أن هنرى كمارا سجل هدف التعادل للسنغال، قبل أن يخطف هدفاً ذهبياً.

ولدى منتخب السنغال رصيد جيد أمام منتخبات أوروبا في نهائيات كأس العالم، إذ استطاع أن يهزم فرنسا والسويد وبولندا، وتعادل مع الدنمارك. في المقابل خسر مباراتين، ضد تركيا في ربع نهائي كأس العالم 2002، وهولندا في دور المجموعات بمونديال قطر.

تصنيفات