السنغالي بولاي ديا يُحبط عودة ميلان لوصافة الدوري الإيطالي

time reading iconدقائق القراءة - 2
بولاي ديا يسجل هدف أمام ميلان في الدوري الإيطالي 13-3-2023 - Reuters
بولاي ديا يسجل هدف أمام ميلان في الدوري الإيطالي 13-3-2023 - Reuters
دبي -الشرق

أحبط المهاجم الدولي السنغالي بولاي ديا عودة ميلان لوصافة الدوري الإيطالي، بقيادة فريقه ساليرنيتانا لخطف نقطة ثمينة من ميلان، خلال الشوط الثاني من المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو، في ختام الجولة 26.

وسقطت جميع الأندية المتنافسة على وصافة الدوري الإيطالي في نتائج سلبية خلال الجولة 26 من المسابقة يومي السبت والأحد، ما عزز فرص ميلان لاستعادة المركز الثاني من جديد في ختام الجولة، مساء اليوم الاثنين 13 مارس 2023، إلا أن المهاجم السابق لنادي فياريال بولاي ديا، كان له رأي آخر بتسجيل هدف تعادل، وافساد السهرة على جمهور الروسونيري.

تقدم ميلان في نتيجة المباراة خلال الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للشوط الأول، إثر رأسية نموذجية للمهاجم الدولي الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركنية نفذها النجم الجزائري إسماعيل بناصر.

واستمر تقدم ميلان بهذا الهدف لمدة 16 دقيقة فقط بعد بداية الشوط الثاني، حيث شهدت الدقيقة 61 تسجيل بولاي ديا لهدف التعادل بتسديدة بباطن القدم بعد تلقيه تمريرة عرضية من الرواق الأيسر أرسلها اللاعب الكرواتي دوماجوج براداريتش.

وتحرك بولاي ديا في العمق الدفاعي لميلان وسط حراسة من المدافع كالولو الذي قرر فجأة التخلي عن مراقبة المهاجم السنغالي، والتحرك نحو الجهة اليسرى تحسباً لمرور براداريتش، ليترك ديا بمفرده!.

وفضل براداريتش التمرير بالعرض وعدم مراوغة الجناح البلجيكي العائد للتغطية أليكسس سايليمايكرس، ليجد ديا نفسه وحيداً ليضع الكرة بكل أريحية في شباك الحارس مايك ماينان، رافعاً رصيده لـ 9 في السيري آ هذا الموسم.

بهذه النتيجة تجمد ميلان في المركز الرابع برصيد 48 نقطة بفارق نقطة عن لاتسيو الثالث، والذي تعادل في هذه الجولة أمام بولونيا 0-0.

وظل إنتر ميلانو في المركز الثاني برصيد 50 نقطة بفارق نقطتين عن ميلان، وبفارق 3 نقاط عن روما الخامس، والذي مُني بهزيمة صعبة على ملعبه أمام ساسوولو بنتيجة 4/3.

ويُعد يوفنتوس الفائز الأكبر من هذه الجولة، فيما يخص صراع المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية الموسم المقبل، فقد فاز على سامبدوريا 2/4، ورفع رصيده لـ 38 نقطة في المركز السابع بفارق 10 نقاط عن المركز الرابع الذي يحتله ميلان، مع تبقي 12 جولة على نهاية الموسم.

تصنيفات