السعودية تتلقى خسارة ثالثة وتودع كأس العالم لكرة اليد 2023 - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

السعودية تودع من الدور الأول لكأس العالم لكرة اليد 2023

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

تلقى المنتخب السعودي لكرة اليد ثالث خسارة له في نهائيات كأس العالم 2023، مساء اليوم الاثنين 16 يناير، أمام مضيفه البولندي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات الأولية، ليفشل في بلوغ مرحلة دور المجموعات الأساسية، لينتقل للمنافسة على المراكز الشرفية في دورة كأس الرئيس.

وقدم المنتخب السعودي أفضل مستوياته في مباراة الليلة أمام نظيره البولندي، وكان على مقربة من تحقيق الفوز في أكثر من مناسبة، لكنه تأثر بصورة ملحوظة خلال الدقائق الأخيرة بالدعم الجماهيري غير العادي الذي حظى به خصمه في صالة "سبوديك" في مدينة كاتوفيك البولندية.

أنهى المنتخب السعودي الشوط الأول بأفضل نتيجة ممكنة بالخسارة بفارق هدف واحد (13-12)، وعاد خلال الشوط الثاني ليكون نداً قوياً على نقاط المباراة، إلا أنه اكتفى بتسجيل 12 هدفاً مقابل 14 لبولندا، لينتهي اللقاء بنتيجة 27-24.

وكان الصقور الخضر خسروا مباراتهم الأولى أمام سلوفينيا بنتيجة عريضة قوامها 33-19، وفي الجولة الثانية تعرضوا لخسارة أصعب أمام فرنسا بنتيجة 41-23، ليضع الفريق نفسه في مأزق أمام أصحاب الضيافة في الجولة الأخيرة.

وتألق من جانب المنتخب البولندي الثنائي "موريتو وسيكو"، حيث سجل الأول 9 أهداف، والثاني 8 أهداف، ولم يبرز أي لاعب آخر، على النقيض من المنتخب السعودي الذي قدم معظم لاعبيه مستوى مميز، وفي مقدمتهم اللاعب "عبد الله العباس" صاحب 5 أهداف، واللاعب "محمد السالم" صاحب 3 أهداف بالتساوي مع اللاعب "حسن الجنبي".

وتصدرت فرنسا المجموعة الثانية (B) بمرحلة دور المجموعات الأولية برصيد 6 نقاط من ثلاث انتصارات، وحلت سلوفينيا ثانية برصيد 4 نقاط، بينما جاءت بولندا في المركز الثالث برصيد نقطتين بعد الفوز على السعودية.