السعودية تجمع بيريز ولابورتا لوضع خطة السوبر ليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيسا برشلونة وريال مدريد لابورتا وبيريز يسار الصورة خلال نهائي السوبر الإسباني بالسعودية 2023 - 16 يناير 2023 - Reuters
رئيسا برشلونة وريال مدريد لابورتا وبيريز يسار الصورة خلال نهائي السوبر الإسباني بالسعودية 2023 - 16 يناير 2023 - Reuters
دبي -الشرق

بعد أشهر طويلة من التوتر والخلافات، عادت العلاقات بين فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ونظيره في برشلونة جوان لابورتا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن التوتر بين بيريز ولابورتا كان ناجماً عن قضية خوسي نيغريرا التي اتهم فيها برشلونة بدفع رشاوى لصالح نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الإٍسباني لكرة القدم، ما دفع رئيس ريال مدريد للغياب عن الحضور في آخر 3 مباريات كلاسيكو في برشلونة.

وعاد الطرفان للاتفاق على ضرورة الاجتماع، بعد صدور حكم محكمة العدل الأوروبية بأحقية الناديين في إنشاء بطولة أو مسابقة جديدة دون التعرض لعقوبات من الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" لكرة القدم.

وأكدت الصحيفة ذاتها، أن لابورتا وبيريز اتفقا على الخروج بتعليق مباشرة بعد صدور حكم المحكمة بساعة واحدة.

وأشارت "موندو ديبورتيفو" في تقريرها إلى أن رئيس برشلونة لابورتا منفتح على إجراء حوار مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بينما يملك بيريز موقفاً عدائياً تجاه "يويفا".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

لابورتا وبيريز سيجتمعان في السعودية

وأكدت التقارير أن لابورتا وبيريز سيجتمعان في السعودية أنثاء إقامة السوبر الإسباني، وذلك لوضع خطة جديدة وبديلة قصد إقناع الأندية الأوروبية الكبرى بالانضمام إلى مشروع دوري "السوبر ليغ".

ويسعى الطرفان إلى تحديد الخطوة المقبلة خاصة في ظل الرفض الكبير من الأندية الكبيرة لدخول المسابقة الجديدة.

يُذكر أن ناديي ريال مدريد وبرشلونة سيخوضان كأس السوبر الإٍسباني في السعودية إلى جانب أتلتيكو مدريد وأوساسونا في الفترة بين 10 و 14 يناير 2024.

اقرأ أيضا:

تصنيفات