الزوراء يستعيد توازنه والديوانية يواصل السقوط في العراق

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي نادي الزوراء بتسجيل الهدف الثاني في مرمى الصناعة بالدوري العراقي - 12 مارس 2023  - Facebook/Al Zawraa SC نادي الزوراء
احتفال لاعبي نادي الزوراء بتسجيل الهدف الثاني في مرمى الصناعة بالدوري العراقي - 12 مارس 2023 - Facebook/Al Zawraa SC نادي الزوراء
دبي- زياد عطية

استطاع نادي الزوراء تذوق طعم الانتصارات من جديد في الدوري العراقي الممتاز، بعد 4 تعادلات متتالية، بتحقيق الفوز على الصناعة بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الصناعة، اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ20.

سجل نجم شوان الهدف الأول للزوراء في الدقيقة 68 من رأسية رائعة بعد كرة عرضية متقنة من زميله إبراهيم سعادة، ثم سجل حسن عبد الكريم الهدف الثاني في الدقيقة 75، بعد أن تابع كرة مرتدة من حارس الصناعة.

وحافظ الزوراء على مركزه الخامس ورفع رصيده إلى 37 نقطة، فيما تجمد رصيد الصناعة عند النقطة 12 بالمرتبة التاسعة عشرة وقبل الأخيرة.

16 خسارة لنادي الديوانية

واصل نادي الديوانية نتائجه المخيبة بالدوري العراقي الممتاز، بعد أن تلقى خسارته الخامسة على التوالي والسادسة عشرة هذا الموسم، بسقوطه أمام ضيفه الحدود بنتيجة 3-1.

سجل مصطفى محمود الهدف الأول لنادي الحدود في الدقيقة 21، ثم أضاف ألكسندر بريمل النتيجة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 32.

مع بداية الشوط الثاني نجح الديوانية في تسجيل هدف تذليل الفارق عبر اللاعب عبد القادر طارق في الدقيقة 54، قبل أن يسجل الحدود الهدف الثالث عبر مهاجمه الموريتاني محمد أسويعيد في الدقيقة 75.

ورفع الحدود رصيده إلى 27 النقطة بالمركز العاشر، فيما ظل الديوانية في ذيل الترتيب بـ6 نقاط فقط وأصبح مهدد بالنزول بشكل مبكر إلى دوري الدرجة الأولى العراقي.

في بقية لقاءات الأحد، حقق نوروز فوزاً صعباً على ضيفه نفط البصرة 1-0، بملعب السليمانية الدولي بحضور جمهور غفير.

وأهدى أوكيكولا توبي الهدف الثمين لنادي نوروز في الدقيقة 29، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة بالمركز الـ12.

أربيل يخطف فوزاً قاتلاً من أمام كربلاء

حقق نادي أربيل فوزاً قاتلاً على حساب كربلاء بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل.

وسجل أمجد راضي هدف فوز أربيل من ركلة جزاء في الدقيقة 82، ليحافظ الفريق على سجله الخالي من الهزائم في أخر 6 مباريات بين الدوري والكأس.

وصعد أربيل إلى المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة، يليه كربلاء في المركز الرابع عشر برصيد 21 نقطة.

تصنيفات